محمد كمال: نجاح مبادرة "أبو الغيط" للمصالحة مع قطر يتوقف على حسن نية الدوحة

قال الدكتور محمد كمال، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن أى مبادرة لإعادة العلاقات بين الدول العربية لطبيعتها هى شيء قيم، لأن الدول العربية تواجه مخاطر مشتركة على رأسها الإرهاب، جاء ذلك بعد تأكيد أحمد أبو الغيط، أمين عام جامعة الدول العربية، أنه سيذهب إلى دولة قطر كأمين للجامعة، وسيتوسط لإعادة علاقاتها مع مصر مرة أخرى حال وجود نافذة وأبدى الطرفان الرغبة فى ذلك.

وأضاف أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، لـ"انفراد"، أنه على يقين من النوايا الطيبة لدى مصر فى هذا الملف، وأن نجاح تلك المحاولات يتوقف على إبداء حسن النوايا خاصة من الجانب القطرى، وعدم لجوئه للتصعيد مرة أخرى فى مواجهة مصر، مشيرًا إلى ضرورة إلتزام الجانب القطرى بكل ما يتم الاتفاق عليه فى هذا الملف لاستمرار العلاقات الطيبة بين البلدين.

وأشار إلى وجود عوامل مساعدة أخرى لإتمام إعادة العلاقات المصرية القطرية، وهى الاعتماد على المبادرات التى تطرح من بعض الأطراف العربية مثل المملكة العربية السعودية، التى تسعى بدورها لتقريب وجهات النظر بين البلدين.

موضوعات أحمد أبو الغيط: سأذهب لقطر.. وسأتوسط لتقاربها مع مصر دبلوماسى سابق: جهود أحمد أبو الغيط لإعادة علاقات مصر وقطر ضرورية



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;