عصام الاسلامبولى: الحكم الصادر لصالح الشوبكى لا يسقط عضوية عبد الرحيم على

قال عصام الاسلامبولى الفقيه القانونى ومحامى الدكتور عمرو الشوبكى إن الحكم الصادر بتصعيد موكله عضوا لمجلس النواب عن دائرة الدقى بدلا من أحمد مرتضى منصور لا علاقة له على الإطلاق بعبد الرحيم على النائب عن نفس الدائرة.

وأشار فى تصريحات لـ"انفراد" إلى أن الطعن الذى تقدم به عمرو الشوبكى كان يدور حول نتيجة الجولة الثانية من الانتخابات بينما عبد الرحيم على لم يكن طرفا فى هذه الجولة من الأساس نظرا لأنه نجح من الجولة الأولى.

كان أحمد مرتضى منصور قد قال، خلال مؤتمر صحفى قبل قليل، إن الحكم الصادر لصالح عمرو الشوبكى يتضمن اسقاط عضوية عبد الرحيم على عضو مجلس النواب عن دائرة الدقى.

ورفض الاسلامبولى اتهامات نجل مرتضى منصور بأنه استبق حكم محكمة النقض وقال: "أنا فوجئت بصدور الحكم رغم إننا ننتظر صدوره منذ يوم 15 مارس ورغم أيضا أن مؤشرات الفرز الصحيح كلها كانت تؤكد أن عمرو الشوبكى هو الأحق بعضوية مجلس النواب عن الدائرة".

وأشار الاسلامبولى إلى أن الإجراءات التى تم اتخاذها مؤخرا بعد الحكم داخل مجلس النواب ستنتهى إلى لا شئ نظرا لأنه لا يجوز التعقيب على أحكام محكمة النقض أو مناقشتها مطالبا مجلس النواب بسرعة تنفيذ الحكم وتصعيد عمرو الشوبكى نائبا بمجلس النواب.

تجدر الإشارة إلى أن محكمة النقض قالت فى بيان صادر عنها أنها صححت الخطأ المادى فى احتساب الأصوات، وقضت بصحة عضوية عمرو الشوبكى عملا بنص القانون بشأن حالات وإجراءات الطعن أمام محكمة النقض فى شأن صحة أعضاء مجلس النواب.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;