رسميا البرلمان الهولندي يوافق علي تعديل قانون الجنسية الهولندية من 5 الى 7 سنوات

أعلن مجلس النواب الهولندي " الغرفة الثانية " علي موافقته الرسمية على تعديل قانون الجنسية من خمسة الي سبع سنوات لقادمون الجدد حيث اشترط ان يمر علي من ياتي الي هولندا رسميا الاقامة و التقدم علي الجنسية بعد سبع سنوات من الإقامة القانونية الجنسية الهولندية.

و صوتت الأغلبية في البرلمان الهولندي لقرار الجنسية في مشروع القانون كما صوت أحزاب الائتلاف القادم VVD و PvdA الحزب الديمقراطي المسيحي وحزب الحرية عن القانون، والتي أيضا يضم أغلبية في مجلس الشيوخ.

وكشف مجلس النواب ان الاتفاق على تمديد الموعد النهائي للحصول على الجنسية عامين يأتي من الاتفاق الائتلافي وفقا لفترة ولاية الحكومة الجديدة التي تعكس أفضل مبدأ أن شخصا ما "لفترة طويلة من الزمن" لقد كان في هولندا.

وفي المقابل أعرب عدد من أحزاب المعارضة وانتقد أيضا التغيير المقترح حيث قال النائب الأخضر ليندا Voortman انه يأسف لتمديد ولاية لأنها تعتقد أن "التجنيس هو مجرد محفز للاندماج" بينما قال النائب D66 كان شورد Sjoerdsma ان القانون غير واضح بشكل خاص ما هي المشكلة مع القانون الجديد وحلها.

واعترف حزب التحالف PvdA أن التغيير المقترح هو تنازل إلى الشريك الحكومي VVD. دافع VVD النائب مالكله Azmani لهذا الاقتراح بالقول أن الوافدين الجدد على المدى الطويل ما يكفي من الوقت "للمشاركة في المجتمع الهولندي والمساهمة في ذلك."




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;