"التأمينات " توضح تعريف و شروط استحقاق المعاشات

أوضح أبو المجد عبد اللاه رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع الحكومي أن فلسفة المعاشات قائمة علي تعويض المؤمن عليه عن الدخل الدوري الذي ينقطع نتيجة تحقق أب من هذه المخاطر المؤمن ضدها وهي (الشيخوخة – العجز – الوفاة ) ويحدد على أساس متوسط الأجر الشهري ومدة الإشتراك فى التأمين ومعامل الحساب.

و أشار أبو المجد عبد اللاه إلى إن هناك شروطا لاستحقاق المعاش منها بلوغ السن المنهي للخدمة وهو 60 سنة كقاعدة عامة بالإضافة إلى توافر مدة اشتراك مقدارها 10 سنوات، أما في حالات الإستقالة أو ما يطلق عليه المعاش المبكر فيشترط توافر مدة اشتراك مقدارها 20 سنة فعلية مع تقديم طلب صرف معاش مبكر و سداد كامل المبالغ المستحقة عليه .

و أكد أيضاً أنه عند تحديد المدة الفعلية للمعاش المبكر هناك مدد لا تعتبر ضمن المدة الفعلية منها المدة المشتراة وفقاً لأحكام المادة 34 من قانون التأمين الاجتماعي، و المدة المضافة بواقع ربع المدة للعمل فى المناطق النائية ( المدد الإعتبارية ).

و أضاف عبد اللاه أن من بين تلك المدد المدة الافتراضية فى حالة طلب الإحالة للمعاش المبكر وفقاً لأحكام المادة 70 من قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016 والمدة الافتراضية فى حالات التقاعد لوظائف قيادية.




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;