أحمد الشريف:مصر أهملت علاقاتها بإفريقيا ونحتاج للتواصل لحل أزمة سد النهضة

قال أحمد الشريف عضو مجلس النواب عن حزب النور بدائرة العامرية، أن "مصر أهملت العلاقة مع إفريقيا حقبة طويلة من الزمن، حتى تخطتنا إفريقيا فى معدلات التقدم والنمو"، مؤكداً أن حل أزمة أثيوبيا يكمن فى توطيد العلاقات بين إفريقيا بأكملها، لأن أصواتهم بجانب مصر يخدم القضية.

وأضاف الشريف فى كلمته على هامش مؤتمر دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وافتتاح مركز اليونيدو لريادة الأعمال ومكتب الصندوق الاجتماعى، الذى نظمته الغرفة التجارية مساء اليوم الثلاثاء، أن لجنة إعداد لائحة مجلس النواب تباشر أعمالها حالياً من خلال التركيز على عدد من النقاط أهمها تعديل المواد بما يتوافق مع الدستور، مشيراً إلى أنه مازالت هناك مواد تتحدث عن العمال والفلاحين، والاتحاد الإشتراكى ومجلس الشعب والشورى.

كما أشار إلى حاجة بعض اللجان إلى التحديث والتقسيم، مشيراً إلى رغبة عدد من الأعضاء فى تقسيم لجان التعليم والبحث العلمى والزراعة والرى. وقال النائب "ليس كل الأفكار التى يتم طرحها ممكن تنفيذها، لأنه من الصعب فصل البحث العلمى عن التعليم الذى هو أساسه بالإضافة إلى عدم إمكانية فصل الزراعة عن الرى .

وأشار أحمد الشريف إلى مناقشة المجلس لهيئة المكتب التى تضم الرئيس والوكيلين، مطالبين بتوسعتها حتى لا تكون محصورة على 3 أشخاص لزيادة الأفكار.

وقال الشريف، أن اللجنة تناقش استدعاء التنفيذين والوزراء من خلال رئيس اللجنة وليس فقط رئيس المجلس بما يعطى قوة وصلاحية أكثر للبرلمان.

وعلق الشريف على استقالة مصطفى بكرى من دعم مصر، قائلاً " الحياة السياسة كالماء المغلى لا يثبت لها قرار، وكل شخص يرى الأفضل فى مكان يذهب إليه دون انتماء معين لحزب أو أخر".

وأضاف الشريف، أن "مصر لا تحتاج دستور يجب ما قبله، بالقدر الذى تحتاج فيه لتعديل القوانين بما يتوافق معه، لأن كل شخص ينظر للقانون من مصلحته الشخصية، مثل ما حدث فى قانون الخدمة المدنية ، مشيراً إلى ضرورة التواصل المجتمعى قبل اصدار القوانين".














الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;