النائب أحمد بدوى: المستقلون سيرفضون استقالة سرى صيام فى الجلسة العامة

قال أحمد بدوى، عضو مجلس النواب عن دائرة طوخ بمحافظة القليوبية، إنه التقى د. على عبد العال رئيس مجلس النواب، والأمين العام المستشار أحمد سعد، بخصوص عدة أمور فى مقدمتها المطالبة بتعديل الأخطاء الوارد فى المضبطة، واستقالة المستشار سرى صيام، لافتاً إلى أن مكتب مجلس النواب أكد على أنه سيرفض الاستقالة.

وأضاف بدوى، لـ"انفراد"، أنه تواصل شخصيا ًمع عدد كبير من النواب المستقلين، وأكدوا أنهم سيرفضون قبول استقالة المستشار سرى صيام عند عرضها بالجلسة العامة لمجلس النواب.

وأشار "بدوى" إلى أن الأمانة العامة لمجلس النواب هى أحد أسباب هذه الأزمة.. وتسائل: "كيف لا يتم اختيار المستشار سرى صيام، كأحد الخبراء الذين تم اختيارهم داخل لجنة إعداد مشروع قانون لائحة النواب؟".

وأوضح عضو مجلس النواب، أنه أبلغ الأمين العام عند لقاءه بأن الأمانة العامة لازالت تتعامل بمبدأ الاختيار وفقا للمعارف، مطالباً بضرورة تمثيل شباب النواب وعدم تهميشهم. وأعلن بدوى، تمسكه بتعديل المضابط سواء فيما يتعلق بالخطأ فى ما ورد بشأن التصويت على قانون الخدمة المدنية، حيث جاءت بالمضبطة تصويته لصالح القانون بالمخالفة لما صوت به، فضلاً عن وجود أخطاء فى كلمته المدونة بالمضبطة، أثناء مطالبته بتعديل أحدى المواد بالقرار بقانون الخدمة المدنية.

وكشف بأن الأمين العام قال له خلال اللقاء: "هذه أول تجربة ومن الطبيعى أن يحدث أخطاء، والأخطاء الواردة تنظيمه لا تؤثر وسيتم تلافيها.. وبلاش نكبر الموضوع".

وعن تسلمهم المضابط قبل أعتمادها، أكد عضو مجلس النواب عن دائرة طوخ، عدم صحة ما قيل بشأن تسلمهم المضابط قبلها بـ72 ساعة، موضحاً أنه تسلمها صباح الجلسة.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;