خبراء: يجب القبض على نجل هيكل وتقديمه للمحاكمة بعد دفن والده.. ولا يوجد قرار رسمى بالسماح بحضوره

قال ياسر سيد أحمد المحامى، إن السلطات المصرية سوف تلقى القبض على حسن نجل الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل، عقب الانتهاء من دفن جثمان والده مباشرة.
حراسه للجنازه هيكل


أضاف سيد أحمد فى تصريحات لـ "انفراد"، أن نجل هيكل هارب فى نظر السلطات المصرية، ومطلوب ضبطه وإحضاره، ولا بد من القبضعليه بعد انتهاء الجنازة، مؤكدا أن السلطات ستراعى الحالة الإنسانية، لحين تشييع الجثمان إلى مثواه الأخير.

وأكد المحامى أن السلطات المصرية فى حال عدم تنفيذ القانون بالقبض عليه، ستكون رفعت شعار"الشهامة على حساب القانون".

وتابع" حتى فى حال تقديمه لطلب تصالح ودفع الأموال فلن يتم إخلاء سبيله حتى توافق الجهات المعينة على طلب التصالح، مؤكدا أنه سيظل محبوساً لحين الفصل فى طلب التصالح.
جنازه هيكل 5

ومن جهته قال أستاذ قانون، أن نجل هيكل هارب من أحكام، وبالتالي لابد أن يتم القبض عليه فور دخوله المطار، ويتم ترحيله إلى السجن، وبعدها يقرر وزير الداخلية حضوره جناة والده والعزاء من عدمه.
تدهور حالة هيكل

مضيفا أنه سيظل محبوساً حتى يقوم بعمل إعادة إجراءات، فى حال وجود أحكام غيابية ضده، أو حال تقديمه طلب تصالح حتى يتم الفصل فيه بالموافقة من عدمها.


وقال مصدر قانونى مطلع، إنه لا يوجد جهة قضائية أو أمنية تملك حق التصريح أو إذن بدخول شخص هارب صدر ضده قرار ترقب وصول، بل ويتعين محاسبة جميع الأجهزة الأمنية التى سمحت وغضت الطرف عن دخول هذا الشخص، وبغض النظر عن البعد الإنسانى فى هذه الواقعة، يجب تطبيق القاعدة بشفافية على الجميع.

كان الكاتب صلاح منتصر، نشر مقال بجريدة الأهرام منذ 6 أيام، بعنوان ” مجرد رأي ..ادعوا للأستاذ”، عن أن الحالة الصحية للكاتب الكبير، محمد حسنين هيكل، تدعو للقلق، مما استدعى مناشدة المستشار نبيل صادق النائب العام، تقديرا لمكانة الأستاذ وقيمته وانسانيا، السماح لابنه حسن، الموجود خارج البلاد وينتظره قرار ترقب وضبط، بالحضور الى مصر ليكون الى جانب والده مع أخويه: الدكتور طبيب على هيكل والخبير الاقتصادى والمالى الأستاذ أحمد هيكل.

صلاح منتصر

وسمحت السلطات المصرية لنجل الكاتب الراحل محمد حسنين هيكل الهارب خارج البلاد بحضور عزاء والده الذى وافته المنيه اليوم الاربعاء.
اخر ايام هيكل

وكان نجل الكاتب قد وصل قبل يومين لإلقاء النظرة الأخيرة على والده والمشاركة في تشييع جثمانه وتلقي العزاء، مضيفاً أنه ناشد السلطات المصرية والنائب العام قبل أيام بالسماح لنجل هيكل بالحضور دون القبض عليه.
جنازه هيكل 1

جدير بالذكر أن النائب العام الأسبق المستشار عبد المجيد محمود أحال كلا من حسن محمد حسنين هيكل، نجل الكاتب الكبير حسنين هيكل، وجمال وعلاء مبارك نجلي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وعمرو محمد القاضي، وحسين لطفي الشربيني وآخرين لمحكمة جنايات القاهرة لاتهامهم بالحصول على 2 مليار و51 مليوناً و28 ألفاً و648 جنيهاً بالمخالفة للقانون.


يذكر أن السلطات المصرية سبق وإن سمحت لعماد الدين أديب الهارب فى لبنان وقتها بحضور عزاء والدته، بعد صدور حكم عليه فى قضيته مع مؤسسة اﻷهرام، بسبب عدم تسديده لديونه التي وصلت إلى 16 مليون جنيه.









الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;