المحكمة الاقتصادية تنهى نزاعا بين البنك الأهلى وإحدى شركات السمسرة

نجحت هيئة التحضير بالمحكمة الاقتصادية، برئاسة المستشار تامر فريد، فى إنهاء النزاع بين البنك الأهلى المصرى، وبين إحدى شركات السمسرة فى الأوراق المالية بعد رد المبالغ المالية المطالب بها.

ومن جانبه، قام المستشار طارق أبو هشيمة عضو هيئة التحضير، بمباشرة إجراءات الوساطة القانونية، والتى تمكن من خلالها من إنهاء النزاع صلحا بعد أن قامت الشركة المدعى عليها بسداد المبالغ المالية المطالب بسدادها.

يذكر أن البنك كان يدين شركة السمسرة بمبلغ مالى، وهو ما يمثل قيمة عمولات الحفظ المركزى الناتجة عن عمليات بيع وشراء الأوراق المالية المنفذة عن طريق الشركة، ما نتج عنه المديونية سالفة الذكر.

جاء ذلك فى إطار الدور الذى تقوم به هيئة التحضير بالمحاكم الاقتصادية، فى إنهاء المنازعات الاقتصادية، عن طريق الوساطة القضائية كإحدى الطرق البديلة لفض المنازعات التى تنشأ بين مختلف الجهات، بما له من آثار إيجابية على جذب الاستثمارات الأجنبية، ونمو الاقتصاد القومى، حيث أن قانون إنشاء المحكمة الاقتصادية قد منح سلطات لهيئة التحضير فى إنهاء أى منازعات قبل البدء فى اتخاذ الإجراءات القضائية، وهو من شأنه رفع الكاهل على القضاة، والأمر الذى يزيد الاستثمارات فى البلاد.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;