نيابة شرق القاهرة تطلب نسخة من التحقيقات مع مختطف الطائرة المصرية بقبرص

أكدت مصادر قانونية، أن المستشار محمد عبد الشافى، المحامى العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، أرسل خطاباَ إلى النائب العام المستشار نبيل صادق، مفاده ضرورة مطالبة جهات التحقيق القبرصية بنسخة من التحقيقات مع المتهم سيف الدين مصطفى، مختطف الطائرة المصرية، فور الانتهاء من التحقيق معه، وذلك بهدف جمع كل أوصال القضية وربطها لإيضاح الرؤية وتسهيل التواصل مع الجانب القبرصى للاطلاع على كل المستجدات، وذلك فى إطار التعاون المشترك بين البلدين لكشف غموض وملابسات الحادث.

وأضافت المصادر، فى تصريح خاص لـ"انفراد" أن النائب العام وافق على مقترح نيابة شرق القاهرة، حيث خاطب نظيره القبرصى، بإرسال نسخة من التحقيقات مع المتهم فور الانتهاء من التحقيقات معه.

وكانت النيابة العامة أرسلت ملفا كاملا ببيانات المتهم سيف الدين مصطفى إمام خاطف الطائرة المصرية من مطار برج العرب، وإجبار قائدها بالاتجاه إلى مطار لارنكا بقبرص، إلى السلطات القضائية القبرصية، فى إطار الاتفاقية الثنائية بين البلدين. وشملت البيانات اسم المتهم الرباعى والصحيفة الجنائية الخاصة به، وكافة القضايا التى سبق اتهامه فيها، والاتهامات المنسوبة إليه حاليا، وفقا للاتفاقيات الدولية التى تنص على معاقبة أى شخص يختطف الطائرات ويهدد ركابها واتخاذهم رهائن.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;