حفظ دعوى إلغاء منع قضاة "بيان رابعة" من السفر

قرر رئيس محكمة استئناف القاهرة، المستشار أيمن عباس، حفظ الدعوى القضائية المطالبة بإلغاء قرار المنع من السفر لـ13 قاضيًا سابقًا من المدانين في قضية "بيان رابعة".

وقال محامي "قضاة البيان" مصطفى الترعى إنه فوجئ بسحب الدعوى القضائية من الدائرة 20 بمحكمة جنايات جنوب الجيزة بعد أن حددت لها جلسة 31 مارس المنتهى.

واستنكر نائب رئيس محكمة النقض السابق ناجي دربالة، حفظ الدعوى وتعليق قرار المنع من السفر الصادر ضده وباقي القضاة في أغسطس 2013، معتبرًا ذلك مصادرة لحقهم كمواطنين في التقاضي واللجوء للمحاكم في حال تعرضهم لما يرونه ظلما.

وكان قاضي التحقيق بقضية "بيان رابعة" المستشار محمد شيرين فهمي أصدر قرارا في 24 أغسطس 2013 بمنع 13 قاضيا من السفر، استنادا إلى التحقيقات التي يجريها معهم في إصدار بيان يؤيد المعزول محمد مرسى ودستور الإخوان الصادرعام 2012.

والممنوعون من السفر هم: نائب رئيس محكمة النقض السابق محمد ناجي دربالة، ومحمود محيى الدين، النائب العام المساعد الأسبق حسن ياسين، محمد أحمد سليمان، محمد وفيق زين العابدين، حمدي وفيق زين العابدين، المتحدث باسم نادي القضاة السابق أحمد صابر، مطفى أبو زيد، وليد الشافعي، أمير عوض، محمد الأحمدي مسعود، بهاد الدين عبدالغني، وحسام مكاوي.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;