سقوط مدير شركة وهمية للتسويق العقارى بتهمة النصب على المواطنين بمدينة نصر

تمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط شخص افتتح شركة تسويق عقارى وهمية للنصب على المواطنين.

وردت معلومات للواء عصام سعد مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، تفيد وقوع العديد من المواطنين ضحايا لواقعة احتيال من قبل مسئولى شركة للاستثمار العقارى بزعم تمليكهم وحدات سكنية بنظام "التايم شير" بالعديد من القرى الساحلية والاستيلاء على أموالهم.

وأسفرت تحريات العميد عاصم الداهش مدير إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، عن أن وراء ذلك النشاط "سيد.ع.س" 43 سنة صاحب ومدير الشركة ومقيم الوايلى بالقاهرة.

وأوضحت التحريات أن المتهم أنشأ شركة وهمية بمدينة نصر، كما يقوم عن طريق مندوبى التسويق بالشركة بإيهام ضحاياه بالمراكز التجارية ومحطات تمويل السيارات المختلفة بفوزهم بجوائز عن طريق كوبونات السحب، ويطلبون منهم الحضور إلى مقر الشركة وتسليمهم جوائز رخيصة الثمن، ثم يزعم لهم بأن شركته متعاقدة مع منتجعات سياحية شهيرة بمناطق ( رأس سدر - الساحل الشمالى ) ويمكنهم التعاقد لشراء حصص ملكية فى تلك المشروعات ينتفع بها لمدة أسبوع كل عام "بنظام التايم شير"، وتمكن من خلال ذلك من الإيقاع بالعديد من الضحايا والاستيلاء منهم على مبالغ ماليه طائلة.

وعقب تقنيين الإجراءات، تم استهداف الشركة وأمكن ضبطه، وعثر بالمقر على 29 عقد وهمى لبيع حصص عقارية بنظام الأسبوع بالعديد من المدن الساحلية (الساحل الشمالى – رأس سدر) بعضها خالى البيانات، وبلغت إجمالى قيمتها مليون جنيه مصرى، وكميات كميات من المجلات الدعائية تحوى صور لشواطئ ومنتجعات سياحية يستخدمها فى إيهام ضحاياه بأنها للوحدات محل التعاقد، ودفتر قسيمة حجز للوحدات بمنتجعات سياحية بالساحل الشمالى.

كما تم ضبط كمية من "الكمبيالات" بأسماء بعض ضحاياه، ودفتر استلام نقدية من ضحاياه مدون به بيانات راغبى الحصول على وحدات سكنية ،والمبالغ المالية التى تسلمها منهم. وقد أمكن الاستدلال على عدد 4 من بعض ضحاياه، وبسؤالهم قرروا اتهامه بالنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء على مبالغ مالية تراوحت ما بين 13: 25 ألف جنية للفرد الواحد، بزعم تمليكهم وحدات سكنية بنظام التايم شير.

وبمناقشة المتهم أقر بنشاطه، وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم، وجارى العرض على النيابة.




الاكثر مشاهده

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

;