جبهة أرامل مصر: قانون الأحوال الشخصية يزيد الجراح ويحرم الأبناء من آبائهم

قال العميد محمد صلاح، المتحدث الإعلامى باسم جبهة أرامل مصر من الرجال، إن قانون الأحوال الشخصية الحالى تسبب فى تضررنا بحرماننا من أبنائنا بعد وفاة زوجاتنا؛ وتعامل معنا كأننا آباء مطلقين من حيث ترتيب الحاضنين، وهو الأمر الذى يزيد من جراحنا ومعاناة أبنائنا وحرمهم من آبائهم بعد وفاة أمهاتهم.

وأشار "صلاح"، أنه مع الحديث عن اقتراب الحكومة من تقديم مشروع قانون جديد للأحوال الشخصيىة، وإعلان وزارة العدل عن بعض مواد مشروع القانون الجديد قبل إرساله لمجلس الوزراء تمهيدًا لإرساله لمجلس النواب، تفاجأ هو والكثير من أرامل مصر من الرجال، بأن مشروع القانون لم يراع أن يكونوا الحاضنين لأبنائهم بعد وفاة والدتهم.

وأكد المتحدث الإعلامى باسم جبهة أرامل مصر من الرجال، أن وضعهم فى ترتيب متأخر للحاضنين يتسبب فى حرمانهم من أبنائهم وحرمان أبنائهم منهم، ويتسبب فى تنغيص حياتنا وجرنا إلى محاكم الأسرة على الرغم من أننا كنا نعيش حياه مستقرة وهادئة قبل وفاة زوجاتنا.

وانتقد العميد محمد صلاح، عدم تضمن مشروع قانون الحكومة مادة خاصة بالأرامل من الرجال تسمح لنا ببقاء حضانة أبنائنا معنابعد وفاة زوجاتنا، مؤكدًا أهمية هذا الأمر حفاظًا على مستقبل أبنائنا وصحتهم النفسية، خاصة فى ظل توصية تقرير وزارة الصحة الصادر عن الأمانة العامة للصحة النفسية، وعلاج الإدمان على ضرورة انتقال حضانة الأطفال للأب الأرمل حيث أن غياب الأم نتيجة للقضاء والقدر وليس للخلافات والطلاق.

وأضاف المتحدث الإعلامى باسم جبهة أرامل مصر من الرجال، أن قانون الحكومة للأحوال الشخصية لم يأت بجديد ولكنه يشبه إلى حد كبير طرح الأزهر الذى لاقى اعتراضات واسعة من المتضررين ومنظمات المجتمع المدنى والحقوقيات النسوية.

وأخيرًا قال العميد محمد صلاح، أنه ينبغى على مجلس النواب مناقشة مشروع قانون الحكومة جنبا الى جنب مع مشروعات قوانين النواب على أن تكون الأولوية لمشروعات قوانين النواب لأنها تم وضعها من رحم الشارع المصرى وصيغت بناء على مشكلات المواطنين ومطالبهم وتم إجراء الكثير من الحوارات المجتمعية حولها، مطالبين مجلس النواب بإنصافهم وتحقيق مطالبهم فى أن تؤول حضانة أبنائهم إليهم مباشرة بعد وفاة زوجاتهم.



الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;