بدء ثانى جلسات المتهمين بحريق ملهى العجوزة بسماع أقوال الشهود

بدأت منذ قليل، محكمة جنايات الجيزة، نظر ثانى جلسات محاكمة المتهمين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"حرق ملهى العجوزة، أمام الدائرة 12 برئاسة المستشار جلال عبد اللطيف، ومن المقرر أن تستمع المحكمة بجلسة اليوم إلى أقوال شهود النفى.

وشهدت المحكمة وصول عدد من أقارب وأسر المتهمين، وهم كل من "محمد ع م"، 18 سنة، طالب، وشهرته "حماصة"، و"محمد ع ز"، 19 سنة، ميكانيكى وشهرته "المجنون"، و"محمد ج م" 20 سنة حاصل على دبلوم صنايع وشهرته "ميكا"، و"محمود س"، 20 سنة، كما تواجد عدد من أهالى الضحايا داخل قاعة المحكمة، كما قامت قوات الأمن بفرض كردون أمنى بين الأهالى للفصل بينهم.

واستمعت المحكمة لشهادة أحد العاملين فى ملهى ليلى مجاور لملهى ليلى العجوزة، وتعرف الشاهد على المتهمين أمام المحكمة بعد عرضهم عليه، وأشار إلى أنه شاهد المتهم محمد عماد وكان يرتدى قبعة على رأسه، فيما قام المتهم محمود سعيد بإلقاء الزجاجة التى تسببت فى إشعال النار بالملهى، ومحمود جمال كان يحمل شيئا يشبه السلاح النارى وهو فى الأغلب تسبب فى الصوت الشبيه بإطلاق النار.

وقال الشاهد، إنه رأى المتهمين الأربعة يستقلون دراجتين بخاريتين إحداهما كبيرة والأخرى صغيرة، ووقفت الأولى أمام الملهى ونزل منها أحد المتهمين كان ممسكا بزجاجة وألقاها تجاه الباب فاشتعل على الفور، ونزل متهم آخر أطلق شيئا غير مرئى أحدث صوت رصاصة، كما رددوا خلال ذلك قدرا كبيرا من السب والشتم للعاملين بالملهى الليلى.

وأضاف الشاهد، أنه اتجه ناحية ملهى ليلى آخر بالمنطقة يستنجد بالعاملين به لإنقاذ الأشخاص الموجودين بالملهى المشتعل، وقاموا بالاتصال بالنجدة، لكن النيران كانت قد اشتعلت بشكل كبير حتى أنها وصلت لمستشفى بالدور العلوى للملهى الليلى، ولم تجد نفعا كل طفايات الحريق الموجودة، وجاءت بعدها سيارات الإطفاء وتمكنت من السيطرة على الحادث.

كان المستشار أحمد البقلى المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة أحال المتهمين الـ4 بحرق ملهى العجوزة الليلى، للمحاكمة الجنائية العاجلة بعد اتهامهم بحرق ملهى ليلى والتسبب فى مصرع 17 عاملا بداخله، فضلًا عن اتهام المتهم الرابع بتهمة إضافية وهى حيازة سلاح نارى عبارة عن فرد خرطوش وإطلاق الأعيرة النارية.




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;