زوجة فى دعوى نفقة: طلبت تسليمى لبيت الطاعة عشان مش لاقيه أكل أولادى

أقامت زوجة دعوى حبس ضد زوجها، أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة، طالبت فيها بمعاقبته بسبب امتناعه عن سداد 5000 جنيه شهرياً نفقات المستحقة عليه، وذلك لمعاقبتها على طلب الطلاق للضرر، لتؤكد: "زوجي قام بطردي من منزل الزوجية، وهجري طوال عام ونصف، معلقة دون نفقات، وأولادي لا يجدوا من يعينهم على الحياة". وتابعت م.ع.أ، البالغة من العمر 34 عاما، أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة: "لاحقني بدعوى الطاعة فى محاولة لإثبات نشوزي، حتى يسقط حقوقي الشرعية، مما دفعنى للمطالبة من المحكمة بإلزامه بتوفير مسكن زوجيه، حتى أستطيع تنفيذ الحكم، بسبب أني لا أجد مال لأوفر احتياجات أبنائي من مشرب ومأكل وملبس". وأضافت: "قبلت الخضوع للعنف الزوجى بمنزل عائلة زوجى طوال سنوات،وتحمل العيش برفقة والدته لتتحكم فى تصرفاتي وتحاسبني على الطعام الذى تمنحه لأولادى، وتعدي زوجي بالضرب على جسدي والإساءة لي، خوفاعلى حرماني من أطفالي وضياع حقوقي الشرعية، إلى أن قررت بعد سنوات من العذاب طلب الطلاق" . وتؤكد الزوجة: "زوجي لاحقني بالتهديدات برفقة أصدقائه الخارجين على القانون، وساومني على التنازل على منقولاتى ومصوغاتي، فكنت أذهب للمحكمة وأطالب تسليمى لزوجى لتضيع الفرصة لابتزازه لى، للتنازل عن حقوقى وهو يتخلف كعادته عن الحضور". وتابعت: "حالتى المادية متعسرة والديون تلاحقني والمرتب الذى أتقاضاه يكفيني والأطفال بصعوبة، لذلك ذهبت لزوجي لأرجوه لمساعدتى على دفع النفقة المتأخرة بعد أن أصبحت مهددة للطرد من الشقة التى أعيش بها بعد طردي من مسكن الحضانة" . يذكر أن كثير من الزوجات يعانون صعوبة وتأخر الحصول على النفقات، وعدم تفعيل الحكم بنفقة المؤقتة لحين صدور حكم في الدعوى، وعدم و إيجاد حلول سريعة ومعالجة تأخر تنفيذ الأحكام، وطول فترة التقاضي للقضايا .


الاكثر مشاهده

يونهاب: المبعوث النووى الأمريكى يزور كوريا الجنوبية واليابان هذا الأسبوع

يوم فى حياة عاملة نظافة.. "زينب" تعول أسرة من 5 أبناء وزوج مريض.. سترة البنت وحج الزوج حلم حياتها.. تواجه خوفها من كورونا بـ"كمامة وجوانتى".. وترفع شعار "أكل العيش حلو ومر"

رئيس مدينة المحلة يستجيب لشكوى أهالى شارع نعمان الأعصر بشأن البلاعات المكشوفة

لماذا تحرك أوروبا دفتها نحو الصين بعيدا عن أمريكا؟.. محللون لـCNN: شقوق التحالف عبر الأطلنطى بدأت مع عدم تعامل أوباما معها كأولوية جيوسياسية ومغازلته لآسيا.. وترامب رفض التعاون فى كبرى القضايا وفوزه ي

منافس الزمالك.. الرجاء يرصد مكافآت ضخمة للاعبين للتويج بالدورى المغربى

رئيس جامعة الأزهر يتفقد لجان امتحانات الفرق النهائية ويشيد بالإجراءات الوقائية

;