القبض على عاطل متهم بالشروع فى قتل عجوز وسرقته بالإكراه فى النزهة

تمكن رجال مباحث النزهة، من القبض على عاطل عقب شروعه فى قتل عجوز إثر التعدى عليه بالضرب وإحداث إصابته، وسرقته بالإكراه والاستيلاء على متعلقاته، فتم ضبط المسروقات، وإحالة المتهم للنيابة التى تولت التحقيق.

تلقى رجال مباحث قسم شرطة النزهة، بلاغا من "آية ح ح" 24 سنة، موظفة، باكتشافها إصابة جدها "مصطفى ك م" 94 سنة، بالمعاش، بفقدان للوعى وجروح متهتكة بالرأس، داخل الشقة سكنه، وتم حجزه بالرعاية المركزة بمستشفى النزهة، وتبين سرقة هاتف محمول وحقيبة بداخلها أوراق وفواتير خاصة بالمجنى عليه، ولم تتهم أو تشتبه فى أحد بارتكاب الحادث.

وعلى الفور تم وضع خطة بحث، وأمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة "محمد ظ ع" 21 سنة، عاطل، والسابق اتهامه فى 4 قضايا أخرها 9045 لسنة 2014م السلام أول "سرقة وسائل نقل" والمحكوم عليه فى 4 أحكام حبس "سرقة" بإجمالى حبس 11 شهرا وأسبوعين، وبإعداد الأكمنة تمكن ضباط مباحث القسم من ضبطه.

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وأقر بأنه أثناء تواجده بموقف الجراج بمنطقة جسر السويس شاهد المجنى عليه داخل سيارته أثناء استعلامه من المارة عن ورشة رخام كائنة بالمنطقة، فتقدم إليه وعرض مساعدته واستقل صحبته السيارة وتوجها لورشة رخام، وقال المجنى عليه لعامل بالورشة إن لديه قطعة رخام كبيرة بمسكن نجلته بمنطقة الشيراتون يرغب فى تجهيزها، فتوجه المتهم صحبة المجنى عليه لإحضارها للورشة.

وأشار المتهم إلى أنه أثناء تواجده بمسكن المجنى عليه، طلب منه الأخير النزول لشراء بعض المستلزمات، فاختمرت فى ذهنه فكرة التخلص من المجنى عليه وسرقته، حيث أحضر حجرا من الطريق العام، واحتفظ به بين طيات ملابسه، وتعدى على المجنى عليه على رأسه عدة مرات فسقط على الأرض "فقد الوعى"، واعتقد أنه توفى، واستولى على المسروقات وفر هاربا إلى أن تم ضبطه.

وتم بإرشاده ضبط المسروقات بمكان إخفائها، وبعرض المضبوطات على المبلغة تعرفت عليها، واتهمته بسرقتها وشروعه فى قتل المجنى عليه، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;