5 ملايين جنيه خسائر حريق مخازن السكر بالخانكة.. وبدء عمليات التبريد بالمكان

قدرت الخسائر المبدئية لحريق المخازن الكبري الشركة العربية للتجارة الخارجية بطريق الخانكة – بلبيس، والمعروفة بين الأهالي بمصنع السكر بحوالى 5 ملايين جنيه بعد انهيار المكان بالكامل بعد أن التهمته النيران، وتلقي اللواء فخر الدين العربي مدير أمن القليوبية، إخطارا من المقدم أحمد سامي رئيس مباحث مركز الخانكة، بتلقي المركز بلاغا من عمليات إدارة النجدة بنشوب حريق بمخازن الشركة العربية للتجارة الخارجية بطريق" الخانكة - بلبيس".

وبالفحص تبين أن الحريق نشب بمخزن مؤجر لشركة فلاتر على مساحة 1300 متر تقريباً، مكون من طابقين، وأتت النيران على محتويات المخزن من مستلزمات فلاتر تنقية المياه.

وانتقل إلى مكان البلاغ العميد عمرو حرب مدير الحماية المدنية بالقليوبية، والعقيد هيثم شحاته نائب مدير الحماية المدنية، وبدأ الأمر بـ10 سيارات إطفاء، ولكن الأمور لم تسر بالشكل المطلوب فتم الاستعانة بسيارات من القاهرة ليصل العدد الإجمالي 20 سيارة إطفاء بينهم خزان 36 ألف لتر مياه "استراتيجى" للسيطرة النيران، وتجرى حاليا عمليات تبريد الحريق لمنع اندلاع النيران مرة أخرى.

وتبين من المعاينة المبدئية أن المخازن على مساحة 1300 متر وتتبع القطاع العام، أما البضائع التى اندلع الحريق فتتبع إحدى الشركات الخاصة.

وأوضح طلال ربيع نائب رئيس مدينة الخانكة، أنه فور تلقي مجلس المدينة البلاغ انتقل لمكان الحادث، والمعروف أنه مصنع للسكر تابع للقطاع العام على طريق السلام الخانكة بمنطقة الشروق الصناعية التابعة للمدينة، وتم إخطار الحماية المدنية وتم الدفع بـ20 سيارة، حيث يقع مكان الحريق على مساحة 1300 متر وبه مبني دورين.

تحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق وأمرت بندب لجنة من مجلس المدينة والمعمل الجنائي لبيان أسباب الحريق عقب انتهاء عمليات التبريد لموقع الحريق، والتأكد من توافر إجراءات الأمن والسلامة بالمكان.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;