‎ضبط صاحب شركة وهمية للنصب على المواطنين بزعم تسفير الشباب للعمل بالخارج

‎تمكنت الادارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط شركة وهمية تخصصت فى النصب على الشباب والاستيلاء على أموالهم بزعم تسفيرهم للعمل فى الخارج.

وردت معلومات للواء عصام سعد مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة تفيد وقوع العديد من البسطاء من راغبى السفر للعمل بالخارج ضحية لعمليات احتيال من قبل إحدى الشركات والاستيلاء على أموالهم بزعم تسفيرهم للعمل بتلك الدول بموجب عقود عمل مزورة.

أسفرت تحريات العميد عاصم الداهش مدير إدارة التزييف والتزوير أن وراء ذلك النشاط فتحي .ا.ع 42 سنة عاطل ومقيم مصر القديمة "سبق اتهامه والحكم عليه فى قضيتي تبديد بإجمالى 4 أعوام حبس".

وأضافت التحريات قيام المتهم بإنشاء شركة وهمية بدون ترخيص تحت مسمى "من أجلك" بدائرة قسم البساتين واتخاذها وكرا لممارسة نشاطه الإجرامى فى الاحتيال على البسطاء من راغبى السفر للعمل بالخارج لتحسين مستوى المعيشة، بعد أن أعلن على شبكة الانترنت عن توافر فرص عمل بدول عربية مختلفة بمهن مختلفة وبمرتبات مغرية مقابل حصوله منهم على مبالغ مالية طائلة وإعطائهم عقود عمل مزورة.

وعقب تقنين الإجراءات تمكن المقدم إسماعيل متولي من ضبط المتهم بمقر الشركة الوهمية، وقد أمكن ضباط الإدارة من الاستدلال على عدد من المجنى عليهم، وأقروا تعرضهم لواقعة نصب واحتيال من المتهم والاستيلاء من كل منهم على مبلغ 10 آلاف جنيه بزعم تسفيرهم للعمل لدول عربية.

وبمواجهة المتهم أقر بارتكاب الواقعة، وتحرر المحضر اللازم وبعرضه على نيابة البساتين قررت حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;