حبس صاحب مجزر لاتهامه بحيازة 3 أطنان دواجن فاسدة داخل مجزر بالقاهرة

قررت النيابة العامة ، حبس صاحب مجزر ، 4 أيام على ذمة التحقيقات لحيازته 3 أطنان دواجن فاسدة داخل مجزر فى القاهرة ، وطالبت النيابة رجال المباحث بسرعة التحريات حول المتهم للوقوف على نشاطه لاستكمال التحقيقات ، ووجهت له تهمة الغش والتدليس على جمهور المستهلكين بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة بالمخالفة لأحكام القانـون. تلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة، أخطارا مفاده ضبط 3 أطنان "مقطعات دواجن" بدون مستندات ومجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية وتشكل خطراً على الصحة العامة طبقاً لتقرير اللجنة المرافقة للمأمورية، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة بحوزة صاحب مجزر لذبح الدواجن، وتم تحرير محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة للتحقيق. وحدد قانون الغش والتدليس رقم 48 لسنة 1941 والمعدل بالقانون رقم 281 لسنة 1994 القواعد الخاصة بجريمة الغش التجارى والعقوبات المترتبة على ذلك بالقانون، ونص "يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تتجاوز عشرين ألف جنيه أو ما يعادل قيمة السلعة موضوع الجريمة أيهما أكبر أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من خدع أو شرع فى أن يخدع المتعاقد معه بأية طريقة من الطرق. وحدد القانون حالات الغش فى: · ذاتية البضاعة إذا كان ما سلم منها غير ما تم التعاقد عليه. · حقيقة البضاعة أو طبيعتها أو صفاتها الجوهرية أو ما تحتويه من عناصر نافعة، وبوجه عام العناصر الداخلة فى تركيبها. · نوع البضاعة أو منشأها أو أصلها أو مصدرها فى الأحوال التى يعتبر فيها بموجب الاتفاق أو العرف النوع أو المنشأ أو الأصل أو المصدر المسند غشا إلى البضاعة سببا أساسيا فى التعاقد. · عدد البضاعة أو مقدارها أو مقاسها أو كيلها أو وزنها أو طاقتها أو عيارها. تكون العقوبة هى الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تجاوز خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تجاوز ثلاثين ألف جنيه أو ما يعادل قيمة السلعة موضوع الجريمة أيهما أكبر أو بإحدى هاتين العقوبتين إذا ارتكبت أو شرع فى ارتكابها باستعمال موازين أو مقاييس أو مكاييل أو دمغات أو آلات فحص أخرى مزيفة أو مختلفة أو باستعمال طرق أو وسائل أو مستندات من شأنها جعل عملية وزن البضاعة أو قياسها أو كيلها أو فحصها غير صحيحة".


الاكثر مشاهده

علماء الفلك يكتشفون آلاف الأجسام الدائرية الغامضة.. اعرف التفاصيل

قائمة محظورات لمرضى السكر فى موسم الشتاء

صلاح فضل: على المؤسسات الاستفادة من تجربة "انفراد" فى مواكبة التطور

هانى رمزى: صعب نعمل جزء ثاني لـ "غبى منه فيه" بدون حسن حسنى وطلعت زكريا

طلاب مدرسة بالشرقية يحولون القمامة لأعمال فنية.. صاحب الفكرة: بدأت التنفيذ مع بداية كورونا.. وأستخدم جذوع الأشجار وكاوتش السيارات فى التزيين.. وطالبة: حصص التربية الفنية كشفت لنا مواهب الرسم والتصميم.

وزارة الكهرباء تستعد لإطلاق المنصة الإلكترونية رسميا الأربعاء المقبل.. وزير الكهرباء: نسير بالتوازى مع "قانون التصالح".. 15 شهرا مهلة تركيب العدادات للمخالفين.. وتقديم الطلبات لا يعنى التوقف عن سداد ا

;