أسقف هولندا وبلجيكا: قائد الطيارة المنكوبة "متدين" وحاورنى فى دور الدين لخدمة الإنسانية

كشف الأنبا ارساني، اسقف هولندا و بلجيكا، فى أول تصريحات حول علاقته بالكابتن الطيار محمد شقير، قائد الطائرة المفقودة، التي فقدت صباح الخميس الماضي و التي راح ضحيتها 66 راكبا في واقعة مثيرة، ورددت بسبها العديد من الشائعات ضده منها أنها انتحر حيث أكد أنها أكاذيب مغرضة تريد زعزعة المعلومات حول أزمة الطائرة المصرية .

أسقف هولندا وبلجيكا مع قائد الطيارة المنكوبة

وقال الأنبا ارساني اسقف هولندا فى تصريح لـ"انفراد" أنه كانت تربطه بالكابتن طيار محمد شقير علاقة مودة ومحبة كبيرة حيث التقي به عدة مرات علي رحلات مصر للطيران من امستردام هولندا حيث مقر عمله هناك منذ ثلاثين عاماَ.

وأكد الأنبا أرساني انه كان كريما ودودا وبشوشا يمتلك نفسية قوية وشخصية جذابة مؤثرة، مشيراَ الى أنه في حديثه معه دائماَ كان يلمس بداخله عمق الإيمان بالله وكثيرا ما كان الحديث يدور حول دور الدين في خدمة الإنسانية .

وأوضح الأنبا ارساني ان الطيار محمد شقير كانت له خبرات عملية في الحياة واسعة اما عمله فكان يؤديه بمهنية وحرفية فائقة جعلته من أمهر الطيارين في مصر للطيران، حيث أنه كان يشعر بالامان عندما يعرف انه قائد الرحلة فتكون الرحلة آمنة سهلة سواء في الإقلاع أو الهبوط أو أثناء الرحلة حيث يسعدهم بصفة دائمة بمجرد وجوده بين المسافرينمن خلال أحاديثه الجذابة معهم .

و تقدم الانبا ارساني اسقف هولندا بالعزاء لأسرته وزملائه بمصر للطيران كما تقدم بالعزاء للشعب المصري بسبب هذا الحادث الأليم.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;