بلاغ يتهم وزير الداخلية بالتقاعس فى البحث عن 10 شباب مخطوفين بدمياط

تلقى النائب العام المستشار نبيل صادق بلاغاَ من عزت غنيم المحامى، يتهم فيه وزير الداخلية وعدد من قيادات وزارة الداخلية، بالتقاعس فى القبض على أحد العصابات المتهمين بخطف 10 شباب ومساومتهم بدفع ديه قدرها 5000 الف دولار بدمياط .

وذكر البلاغ المقيد برقم 7943 لـسنة 2016 عرائض النائب العام، أن أحمد أحمد عبده القساوى، 19 سنة، طالب جامعى، من دمياط تم اختطافه أثناء زياراته لأحد أصدقاءه فى المنصورة بتاريخ 14/4/2016، وأخر يدعى مصعب أشرف، طالب جامعى، على يد أحد عصابات البدو .

وأضاف البلاغ، أن أفراد العصابة أجروا إتصالاَ هاتفياَ بأسرة الطالب أحمد أحمد عبده القساوى، حيث طالبوهم بدفع ديه قدرها 5000 دولار، لإطلاق سراحه، وذلك بعد أن سمحوا للطالب بالحديث مع أفراد أسرته عبر الهاتف، حيث أكدوا أن نجلهم طلب منهم من خلال المكالمة دفع المبلغ بأقصى سرعة، لإنه فى خطر هو و 9 أفراد آخرين .

وأشار البلاغ، أن أسرة الطالب المخطوف، أكدوا أن أفراد العصابة أجروا معهم خلال الأسبوع المنصرم 5 إتصالات طالبوهم فيها بسرعة دفع الديه، وأن لهجة أفراد العصابة كانت عبارة عن لهجة بدو .

وأوضح البلاغ، أن والد مصعب أشرف استجاب لطلب العصابة خوفاَ على إزهاق روح نجله، دون إبلاغ الشرطة بناء على طلبهم، وجهز مبلغ 5000 دولار، وذهب بهم الى الطريق الدائرى حسب الإتفاق، إلا أنه وجد أفراد العصابة يخرجون عليه من سيارتين وهم ملثمين، وأخذوا منه الأموال دون أن يردوا اليه نجله .

وأكد البلاغ، أن أهالى المخطوفين قرروا تقديم بلاغات وعمل محاضر للمطالبة بالبحث عن ابناءهم والقبض على أفراد العصابة، إلا أن وزارة الداخلية لم تحرك ساكناَ حتى تلك اللحظات، وأنهم يخشون على ابناءهم من تصعيد الواقعة إعلامياَ .

وطالب البلاغ النائب العام، بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللأزمة لمطالبة وزارة الداخلية وإلزامها بالبحث عن المخطوفين والقبض على أفراد العصابة، وفتح تحقيق عاجل وموسع بشأن الواقعة .




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;