وزيـر العـدل يناقش مع ممثل اليونيسيف بمصر قانون الطفل ومراعاته للقواعد العالمية

ألتقى صباح اليوم الاثنين، المستشار حسام عبد الرحيم، وزير العدل، بمكتبه، برونو مايس ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة بمصر، وخافيير أجيولار، رئيس قسم حماية الطفل وبرنامج تنمية النشئ بالمنظمة.

وشمل اللقاء الذى إستمر لأكثر من نصف ساعة، أطر التعاون بين المنظمة، ووزارة العدل، وأليات تفعيل مفاهيم التدابير البديلة والعدالة التصالحية .

كما تناول اللقاء ضرورة العمل مع كافة الأطراف المعنية كوزارة العدل، ووزارة التضامن الإجتماعى، وهيئات الأمم المتحدة، اليونيسيف، وقد أثنى "برونومايس" ممثل المنظمة على أحكام قانون الطفل المصرى، ومراعاته للقواعد العالمية المعمول بها فى هذا الشأن، من حيث وجود خبير إجتماعى بهيئة المحكمة، وكذا فى شأن وجود إجراءات واضحة للتدابير البديلة.

وأضاف ممثل المنظمة، أن المنظمة ترحب بالتعاون مع مصر فى كافة المجالات ذات الصلة ، وفى مجال تبادل الخبرات بين الدول.

ومن جانبه أكد وزير العدل أن التواصل دائم ومستمر بين وزارة العدل ممثلة فى قطاع حماية حقوق المرأة والطفل وكافة الجهات المعنية وأبدى ترحيبه بالتعاون مع كافة الجهات المعنية فى هذه المجالات .

ويأتى ذلك فى إطار إهتمام الدولة المصرية بالطفل و بدورها الهام والحيوي فى حمايته وتقويمه ، وفى ظل التعاون المثمر والمستمر بين وزارة العدل ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف ".

وزير العدل لرئيس مجلس النواب: الإصلاح التشريعى هو السبيل للنهضة المصرية http://www.youm7.com/story/2016/6/13/وزير-العدل-لرئيس-مجلس-النواب--الإصلاح-التشريعى-هو-السبيل-للن/2760271#



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;