أغرب قصص قتل الأهالى لبناتهن للشك فى السلوك والزنا

جرائم الشرف هى الأصعب فى ارتكابها بين كل جرائم القتل، لاسيما أن بطلها دائما ما يكون الأب أو العم أو الشقيق الأكبر أو الخال على طريقة "هنادى" فى فيلم دعاء الكروان، ويكون الدافع الأساسى للقتل الغيرة على الشرف ومحو العار، ويقع الآباء والأمهات فى حرج وحيرة وألم شديد بين أنفسهم أولا ، ثم بين الأهل والجيران و العائلة ثانيا نتيجة الإقدام على هذه الجريمة ، ويكثر فى المجتمعات القبلية بالقرى والصعيد وقوع تلك الجرائم وتعتبر التهديد الأول لحقوق المرأة دون أية اعتبارات.

وجرائم الشرف أو القتل بدعوى الشرف هي جريمة قتل يرتكبها غالباً عضو ذكر في أسرة ما أو قريب ذكر لذات الأسرة تجاه أنثى أو إناث في نفس الأسرة، حيث يقدم الجاني على القتل لأسباب تتعلق بارتكاب الأنثى (المرأة أو البنت) فعل مخل مثل الزنا والعلاقات غير الشرعية، ويزعم مرتكبو مثل هذه الجرائم أن هذا تمّ من أجل "الحفاظ على الشرف"، أو ما يوصف في أوساط قبلية بعملية "غسل العار" ، وإن كان هذا العمل مخالف للشرع والدين والقانون الذى يحدد طرق التعامل مع هذه الجرائم .

وقد رصدت "

انفراد

" جرائم ارتكبها الآباء ضد بناتهن لمحو العار وجرائم الشرف، بسبب وجود علاقة محرمة، وأحيانا لمجرد شك لا صحة له.

شاب يذبح شقيقته بعد ضبطها فى أحضان ابن الجيران بالمعادى


فى 20 يوليو 2016، أقدم شاب يبلغ من العمر 15 عامًا على قتل شقيقته، بعد قيامه بذبحها وطعنها عددة طعنات، بمدينة الوحدة بزهراء المعادي، بعد قيام الأهالى بضبطها مع أى جيرانهم فى وضع مخل بالأداب.

وكان اللواء خالد عبد العال، مدير أمن القاهرة، تلقى أخطارًا من نائبة بالعثور على فتاة مذبوحة وبها عدة طعنات، داخل منزلها، تدعى "مارينا.

ن. ع" 20 عامًا على الفور تم تشكيل فريق بحث وتوصلت تحريات المباحث إلى أن مرتكب الواقعة شقيقها، "بشوى. ن.ع" 15 عامًا، وتم إلقاء القبض عليه على المتهم ونقل الجثمان على مشرحة المعادى لتشريحها وبيان سبب الوفاة، وتحرر محضر بالواقعة رقم 11459 جنح جزئي المعادى، وأمرت النيابة بدفن الجثمان.

أب يتخلص من طفلته لشكه فى سلوكها بالعمرانية


وبتاريخ 14 يوليو 2016 شهدت منطقة العمرانية بالجيزة، جريمة قتل مؤسفة، بعدما تخلص أب من ابنته القاصر بمساعدة شقيقته؛ لشكه في سوء سلوكها، وتلقى العقيد أسامة عبد الفتاح، مفتش مباحث الطالبية والعمرانية، إخطارًا من غرفة النجدة، باستقبال مستشفى الهرم، جثة فتاة بها آثار خنق.

وكشفت تحريات المقدم محمد الشاذلي، رئيس مباحث العمرانية، أن الجثة لفتاة تبلغ من العمر 16 عامًا، وأن الوفاة ليست طبيعية، وأن هناك شبهة جنائية، وتم تشكيل فريق بحث تحت إشراف العميد درويش حسين، رئيس مباحث قطاع غرب الجيزة، أسفرت جهوده عن لتوصل إلى أن والد الفتاة عامل بهيئة نظافة، استعان بشقيقته، وقاما بخنق الفتاة؛ لشكه في سوء سلوكها.

حلاق يتخلص من شقيقته لشكه فى سلوكها أيضا


وفى يوم 28 مارس 2016، عثرت قوات الأمن علي جثة فتاة مقتولة أسفل كوبرى بكفر الشيخ، وتمكنت مباحث مركز الرياض بكفر الشيخ من حل لغز العثور على مرتكب الحادث، حيث تبين من التحريات والتحقيقات أن شقيقها وراء ارتكاب الجريمة، فتم القبض عليه، وإحالته للنيابة العامة التي تولت معه التحقيق بإشراف المستشار محمد الزنفلي، المحامي العام الأول لنيابات كفر الشيخ الكلية.

كان اللواء محمد عاطف شلبي، مدير {[7]}، تلقى إخطارًا من اللواء أشرف ربيع، مدير المباحث الجنائية بكفر الشيخ، يفيد بالعثور على جثة مجهولة أسفل كوبري السكنة بالرياض، وبتحليل DNA تبين أن الجثة لفتاة تدعى "آمال. ع"، 17 سنة، من إحدى قرى مركز سيدي سالم، تم تشكيل فريق بحث جنائي برئاسة العميد محمد عمار، رئيس المباحث الجنائية بكفر الشيخ، وتبين أن وراء الجريمة شقيقها "ف. ع"، 31 سنة، حلاق، حيث قام بإزالة شعر رأسها بأدوات الحلاقة التى كانت بحوزته، وتعدى عليها بالسكين محدثًا الإصابات التى لحقت بها حتى توفيت، وقام بتكبيلها بجنزير حديدي وأقفال وألقاها بالمصرف المائي.

أب يقتل ابنته لسوء سلوكها بمساعدة أشقائه


ألقت مباحث الجيزة فى يوم 2 مايو 2016،القبض على عامل وشقيقه وشقيقته لاتهامهم بقتل ابنة المتهم الأول لسوء سلوكها بكرداسة، وتم إحالتهم إلى النيابة للتحقيق، وتلقى الرائد محمد الصغير رئيس مباحث مركز كرداسة بلاغا يفيد أن عاملا حاول استخراج تصريح دفن لابنته، إلا أن مفتش الصحة اكتشف وجود شبهة جنائية فى الوفاة.

وبإجراء التحريات تبين أن والد الفتاة "شعبان.ع" استعان بشقيقه "مسعود"، وشقيقته، وقتلوا الفتاة خنقا لسوء سلوكها، وتمكن رجال المباحث من ضبط المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الجريمة، فأخطر اللواء خالد شلبى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، وباشرت النيابة التحقيق.

أب يقتل ابنته لسوء سلوكها ببولاق الدكرور


أنهى أب حياة ابنته فى 20 يونيو 2011،بعدما اعتدى عليها بالضرب والتعذيب، لسلوكها المشين، واعتيادها الهرب من مسكن أسرتها فى بولاق الدكرور، وتبين أن الأب "خالد .ح"، سائق سيارة أجرة ، قام بتقييد ابنته المجنى عليها "هالة 18 سنة" فى السرير وأخذ يضربها ويعذبها حتى لفظت أنفاسها الأخيرة.

اعترف الأب أمام النيابة بارتكابه الجريمة، مشيرًا إلى أن ابنته ساءت سمعتها بالمنطقة، واعتادت الهرب من المنزل وفى آخر مرة تركت المنزل عادت إليه بعد عدة شهور، وتبين أنها حامل فى شهرها السادس، فاصطحبها إلى طبيب وأجرى لها عملية إجهاض، لكنها لم تتعظ بل ظلت كما هى ما دفعه لضربها حتى الموت.

يقتل ابنته أمام شقيقها ويلقى بجثتها بمنطقة نائية بالمرج


فى جريمة بشعة انهال أب طعنا على ابنته 13 عاما حتى أرداها قتيلة، فى 7 مارس 2013،وألقى بجثتها بمنطقة نائية بالمرج بعد أن شك فى سلوكها، وتمكن رجال الأمن من القبض على الأب وصديقه.

وتبين أن الأب عامل تعدى على ابنته "آية 13 سنة" بالضرب وقام بتعذيبها لشكه فى سوء سلوكها واصطحابها ونجلها ومعه أحد أصدقائه بمركبة "توك توك" لمنطقة العزبة البيضاء بالخانكة، وتعدى عليها بمطواة قرن غزال بعدة طعنات حتى تأكد من وفاتها، وقام صديقه بشل حركة شقيقها لمنعه من إنقاذها وترك الجثة بمكان ارتكاب الواقعة.

أب يقتل ابنته لسوء سلوكها بالإسكندرية


وبتاريخ 27 مارس 2013، فى منطقة الرمل بالإسكندرية تخلص عامل من ابنته طعنا بالسكين، حتى فارقت الحياة وعثر على جثتها داخل الشقة سكنها بالطابق الأرضى حيث وجدت جثة قاطنتها (تفيده .ه.) 21 سنة، ممرضة، مسجاة على ظهرها بأرضية حجرة النوم ترتدى كامل ملابسها.

وتبين إصابتها بعدة طعنات بالصدر والبطن وعثر بجوارها على سكين ملوثة بالدماء، وبسؤال والدها "عامل معمارى"، اعترف بقيامه بقتل ابنته لسوء سلوكها مستخدما السكين التى عثر عليها.









الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;