الحكم بإعدام سيدة وشقيق زوجها بتهمة قتل الزوج فى مدينة فوه بكفر الشيخ

أصدرت محكمة جنايات فوة في محافظة كفر الشيخ، برئاسة المستشار خالد بدر الدين، رئيس المحكمة والدائرة الثانية، وعضوية المستشارين هشام الشريف وحسن دويدار، وأحمد عثمان وسكرتارية أحمد ميداني، حكما بإعدام المتهمة بقتل زوجها بمعاونة شقيقه، وذلك عقب إحالة هيئة المحكمة أوراق القضية إلى فضيلة مفتي الجمهورية، للأخذ بالرأي الشرعي في تنفيذ عقوبة الإعدام على المتهمين عما نسب إليهما.

وكانت هيئة المحكمة قد أصدرت قرارًا في جلستها السابقة بتاريخ 20 مايو 2023، بإحالة أوراق القضية إلى فضيلة مفتي الجمهورية؛ وذلك للأخذ بالرأي الشرعي في إعدام سيدة وشقيق زوجها، على خلفية اتهامها بقتل زوج الأولى بسبب وجود علاقة غير شرعية بينهما.

وترجع تفاصيل هذه الواقعة إلى يوم 17 من شهر نوفمبر الماضي 2022، عندما أقدمت ربة منزل تبلغ من العمر 25 عامًا، على إنهاء حياة زوجها في قرية سكرانة التابعة إلى مركز مطوبس في محافظة كفر الشيخ، وذلك بمعاونة شقيقه.

وتمكنت الأجهزة الأمنية في محافظة كفر الشيخ، من العثور على جثمان شخص مقتولًا داخل الأرض الزراعية المملوكة له، حيث تبين عقب فحص الجثمان وجود العديد من الإصابات في الجسد، وهي التي أدت إلى مصرع المجني عليه.

وكثفت الأجهزة الأمنية من جهودها وتحرياتها للكشف عن ملابسات هذه الجريمة، حيث تبين أن زوجة المجني عليه دبرت وخططت بتفكير شيطاني منها مع شقيق زوجها من أجل إنهاء حياة الضحية، فقررت أن تستدرجه إلى أرضه الزراعية لتنفيذ مخططهما الشيطاني نتيجة وجود علاقة غير شرعية بينهما.

واستدرجت ربة المنزل زوجها إلى أرضه الزراعية في محافظة كفر الشيخ، بعلم من شقيقه المتهم، وفور أن حضر المجني عليه أقدم شقيقه على التعدي عليه مستخدمًا قالب طوب وكوريك، وأحدث به العديد من الإصابات في جسده، وهو ما أدى إلى وفاته على الفور.

ونجحت الأجهزة الأمنية بمحافظة كفر الشيخ، في إلقاء القبض على المتهمين وإحالتهما إلى محكمة الجنايات، التي قضت بإعدامهما في جلسة اليوم لقتلهما المجني عليه.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;