هبوط بالصرف الصحى بقرية أبو طبل بكفر الشيخ ومخاوف من انهيار المنازل

تعالت صيحات أهالى قرية أبو طبل التابعة لمركز كفر الشيخ، من مخاوفهم من آثار الهبوط الأرضى بأرض مشروع الصرف الصحى بالقرية، ما يهدد منازلهم بالانهيار.

قال محسن محمد على، من أهالى قرية أبو طبل، إنه فوجئ الأهالى اليوم الاثنين، بهبوط شديد فى الأرض الخاصة بمشروع الصرف الصحى بالقرية، والذى بدأ العمل به منذ 5 سنوات وتكلف ملايين الجنيهات، ولم يتم تسليمه.

وأضاف أن الهبوط بعمق أكثر من مترين بشارع الكاوتش فى مساحة 50 مترا، مطلة على أربعة شوارع رئيسية، ما أدى إلى حدوث كسور فى المواسير الرئيسية الخاصة بمشروع الصرف الصحى، ما أدى لطفح مياه الصرف الملوثة، وجلبت الأمراض لأهالى القرية، إضافة للمخاوف من تكرار كارثة بالوعة الرياض التى راح ضحيتها 3 أشخاص وأصيب 14 آخرون. قال محمد عبدالعزيز نصار "شيخ البلد بالقرية" نطالب المسئولين بشركة الصرف الصحى بكفر الشيخ، سرعة معالجة الهبوط الأرضى، كما نطالب اللواء السيد إبراهيم نصر محافظ كفرالشيخ زيارة المنطقة المنكوبة داخل القرية، وسرعة الانتهاء من مشروع الصرف الصحى الخاص بالقرية.

وأضاف حسين كمال المحلاوى "محامى"، نطالب محافظ كفر الشيخ بتشكيل لجنة لمعاينة الهبوط الأرضى ومحاسبة المقصرين من جهاز مشروع الصرف الصحى والمقاول الخاص بالعملية المتسببين فى الهبوط المفاجئ فى الأرض، ما يعد إهدارًا للمال العام وسوء تنفيذ للمشروع الذى يخدم أكثر من 40 ألف نسمة من أهالى قريتى أبوطبل وعزبة يونس المجاورتين، كما نطالب بسرعة إنشاء حى ثالث لمدينة كفرالشيخ مقره منطقه سخا الأثرية المجاورة.

وقال المحاسب سمير غباشى رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفرالشيخ، إن محافظ كفر الشيخ قرر تشكيل لجنة من الوحدة المحلية والجهاز التنفيذى وشركة مياه الشرب والصرف الصحى لمعاينة الهبوط لعلاج المشكلة ووضع حلول جذرية لها.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;