الدفاع بقضية "أحداث عنف الإسماعيلية" يؤكد عدم صلة المتهمين بالأحداث

تواصل الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات بورسعيد، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، سماع مرافعة الدفاع فى ثالث جلسات إعادة محاكمة 5 متهمين صادر ضدهم حكم غيابى بالسجن المؤبد، فى القضية المتهم فيها محمد بديع مرشد الإخوان و35 آخرين من قيادات الجماعة، والمعروفة إعلامياً بـ"أحداث الإسماعيلية".

ونفى دفاع المتهم سالم نصار، صلته بوقائع الدعوى، مؤكداً أنه كان خارج البلاد، وتحديداً فى المملكة العربية السعودية بين يومى السابع والعشرين من يونيو حتى السادس من أغسطس عام 2013 (سنة الأحداث)، أى ما يعنى أنه يوم الخامس من يوليو (يوم الواقعة محل القضية) كان خارج البلاد.

واكد دفاع المتهم محمد السيد، عدم صلته بالأحداث وبطلان القبض عليه، مشيراً لما أكده بتحقيقات النيابة بخصوص مشاركته فى المظاهرات المؤيدة لمرسى، معلقاً بأن بتاريخ الخامس من يوليو لم يكن قد صدر ما يٌجرم التظاهر، مؤكداً فى الوقت ذاته بأن المتهم أنكر كافة الاتهامات المسندة إليه فى تحقيقات النيابة.

ودفع محامى المتهم عبد الرحمن الرفاعى، بعدم اختصاص المحكمة بمحاكمته نظراً لكونه حدث وفقاً للمادة 122 من قانون الطفل، منتقداً ما جاء فى التحريات بخصوص انتماء موكله للإخوان، متسائلاً كيف للمتهم وهو مواليد عام 2000 أى أنه وقت الأحداث كان يبلغ من العمر 12 عاما وعدة أشهر، أن يكون منتمياً للإخوان ومتى تم ذلك، معقباً ناظراً للقفص مستخدما تعبير "لسة فى اللفة".

والمتهمون المعاد محاكمتهم بالقضية هم: سالم نصار، وعبد الرحمن إبراهيم الرباعى "حدث"، وإيهاب ممدوح، ومحمود على محمود، وبسيونى الدسوقى مصطفى. تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، وعضوية المستشارين سعد الدين حسن سرحان ووائل عمر الشحات، وبحضور محمد حجازى وكيل النيابة، وبسكرتارية محمد عبد الستار وعزب عباس عزب وسعيد صديق.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;