أسباب إسقاط الجنسية المصرية عن الفلسطيني "فايز أبو عكر"

آثار قرار رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، المنشور اليوم الثلاثاء في الجريدة الرسمية – الوقائع المصرية – الخاص بإسقاط الجنسية المصرية عن المواطن الفلسطيني الأصل "فايز أبو عكر"، العديد من التساؤلات حول أسباب إقبال الحكومة على هذه الخطوة.

وتقول مصادر حكومية لـ"انفراد"، إن السبب الرئيس لقرار المهندس شريف إسماعيل، بإسقاط الجنسية عن "عكر"، يكمن في ورود تقارير أمنية بشأن خطورته على الأمن القومي المصري، نظرا لارتباطه بجماعات مسلحة خارج البلاد.

وتحدثت المصادر عن علاقة ما تربط منح فايز أبو عكر، الجنسية المصرية إبان فترة حكم الرئيس الأسبق محمد مرسي عام 2012، وتحالف جماعة الإخوان مع حركة حماس في قطاع غزة لتنفيذ أجندة التنظيم الدولي داخل البلاد لإسقاطها.

العلاقة المتشابكة بين جماعة الإخوان وحركة حماس نتج عنها مولود غير شرعي عقب تولي "مرسي" مقاليد السلطة، إذ منح النظام إنذاك مجموعات فلسطينية وسورية الجنسية المصرية، مقابل خدمة أهداف الجماعة التي سعت لإنشاء مجموعات شبه عسكرية عن طريق نقل خبرة أعضاء حركة حماس لمصر.

التقارير الأمنية رصدت ضلوع فايز عكر، في أنشطة مضرة بالأمن القومي المصري، وربما تؤثر على الأوضاع داخل البلاد وعلاقة النظام الحاكم ببعض الدول، نظرا لارتباطه بالمجموعات المسلحة النشطة في قطاع غزة، وتورطه في نقل السلاح والمتفجرات التي قد تستخدم في استهداف الأجهزة الأمنية المصرية.



الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;