تأييد حبس رئيس خزام فى اتهامه بدفع 50 ألف جنيه رشوة

رفضت نيابة الأموال العامة بشرق القاهرة برئاسة المستشار محمد عبد الشافى المحامي العام الأول، الاستئناف المقدم من نادر خزام رئيس مجلس إدارة مجموعة "خزام" للتثمين العقارى، و4 من موظفى الضرائب على قرار قاضى المعارضات بتجديد حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيق لاتهامهم بتقاضى ودفع رشوة مالية قدرها 50 ألف جنيه.

وتسلمت نيابة شرق القاهرة تحريات الرقابة الإدارية التي جاء فيها إنها تلقت معلومات سرية بقيام رئيس شركة خزام العقارية بعرض رشوة مالية على عدد من موظفى الضرائب مقابل إنهاء بعض الأوراق له، وعقب استئذان نيابة الأموال العامة استخرجت مذكرة بالمراقبة.

وأضافت التحريات أن ضباط الرقابة الإدارية تمكنوا من وضع كاميرات وسجلوا عملية الرشوة صوتا وصورة، ثم ألقوا القبض على المتهمين متلبسين أثناء تقاضيهم رشوة 50 ألف جنيه من نادر خزام.

واعترف نادر خزام في تحقيقات النيابة بدفعه رشوة مالية على باقى المتهمين مقابل إنهاء بعض الأوراق له وتسوية بعض المعاملات الضريبية بالمخالفة للقانون.

بينما انكر باقى المتهمين امام النيابة ارتكابهم للجريمة، فيما اعترف الخبير المثمن أنه اجبر على تلقى الرشوة، اذ هدده زملائه بالحاق الضرر به.

البداية عندما تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من إلقاء القبض على رئيس مأمورية ضرائب، ومدير عام بمصلحة الضرائب، والخبير المثمن، وموظف بمكتب المثمن القضائي بتهمة الرشوة، واعترفوا بتلقيهم رشوة مالية من نادر خزام نظير تنفيذ بعض الأعمال له.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;