الزيات يطالب بإخلاء سبيل "أبو جاموس" و" الدكتورة بسمة" فى واقعة اغتيال النائب العام

تواصل محكمة جنايات القاهرة ، برئاسة المستشار حسن فريد ، استعراض مقاطع مصورة ، مأخوذة من عدد من المواقع الإخبارية ، لموقع إغتيال المستشار هشام بركات ، وذلك في عرض الأحراز بالقضية ، والذي يستمر لجلسة اليوم .

وشملت المحتويات المعروضة ، عدد من الصور لموقع الحادث ، كما شمل فيديوهات لموقع الإغتيال في أعقاب الحادثة مباشرة ، وظهرت آثار الحريق الناتج عن الإنفجار ، بجانب فيديوهات ظهرت فيها النيران وقد اٌخمدت ، وبرز في الفيديوهات تعالى صرخات نسائية هيستيرية ، وسباب وشتيمة ، لعابرين على موقع الحدث ، بدا وكأنها من آثار الصدمة .

من جانبه، التمس منتصر الزيات، دفاع المتهمين، اليوم من محكمة جنايات القاهرة التي تنظر قضية اغتيال النائب العام اخلاء سبيل المحامي المحترم ابراهيم عبد المنعم أبو جاموس لكونه محاميا كبيرا مقيدا أمام محكمة النقض وله مكتب محاماة بفاقوس شرقية ولا يخشى من هربه أو التأثير في الأدلة خصوصا أن التحقيقات انتهت والأن في مرحلة المحاكمة .

وأضاف "الزيات" أنه لم يعرف أن أبو جاموس المحامى اتهم في أي قضية من قضايا العنف الديني كما يطلق عليها طوال حياته بل هو صاحب رأي معارض للإسلاميين، حيث أنه في هذه القضية لم يوجه له الاتهام بالانضمام الى الجماعة أو تولي قيادة فيها ولم يوجه اليه اتهاما بالحيازة او الأحراز وإنما كل علاقته بابن اخته المتهم في هذه القضية .

كما التمس اخلاء سبيل الدكتورة بسمة رفعت لترعى ابناءها سلمى وعمر خصوصا وان زوجها محبوس أيضا في ذات القضية.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم "الانضمام لجماعة إرهابية داخل البلاد، والالتحاق بمنظمة إرهابية خارج البلاد، والتخابر مع حركة حماس، والقتل العمد والشروع فيه، والتخريب، وحيازة واستعمال وتصنيع مفرقعات، والاتفاق الجنائي، وحيازة أسلحة نارية وبيضاء بغير ترخيص، والتسلل من الحدود





الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;