"التحرش لا زال مستمراَ".. تحرير 50 محضراَ بوسط البلد حصيلة ثالث أيام العيد

لم تنتهى وقائع التحرش اللفظى والجسدى على الرغم من مرور 3 أيام من عيد الأضحى المبارك، وكذلك على الرغم من التشديدات الأمنية المكثفة، أمام دور السينما والحدائق والمتنزهات، ما يؤكد ما يردده البعض من "احذر التحرش لازال مستمراَ" .

وسط البلد
ففى اليوم الثالث على التوالى تم رصد حالات تحرش جنسى بالفتيات والنساء المارة، حيث تم إلقاء القبض على عدد من الشباب والمراهقين أثناء معاكستهم فتيات أكثرهم من صغار السن، وتحرير 50 محضرا بالواقعة وتم إحالتهم لنيابة قصر النيل التي قررت إخلاء سبيلهم، وتم إخلاء سبيل 10 من المتهمين بالتحرش اللفظى بفتيات بشوارع وسط البلد بضمان محل إقامتهم.

قومى المرأة
أعلن المجلس القومى للمرأة، في بيان له، أنه استقبل العديد من الشكاوى خلال أيام العيد الثلاثة منها شكوى من فتاة من مدينة جمصة تحرش بها أحد سائقي الميكروباص وتطلب المشورة القانونية، وفتاة أخرى من محافظة البحيرة تعرضت للتحرش في الميكروباص وجار توفير المساندة القانونية لها.

المحافظات
شنت مديرية أمن الإسكندرية، حملة أمنية مكبرة لضبط العناصر الخطرة والخارجين عن القانون خلال ثالث أيام العيد، وتم تحرير 17 قضية تعرض لأنثى في الطريق العام، وتم التعامل معهم حسب القانون.

كما أعلنت محافظة قنا، عن خلوها من أي حالة تحرش حيث لم يتم تحرير أي محاضر تحرش خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك نظرا إلى وجود قوات الأمن في مختلف شوارع المدينة، للتعامل مع أي طارئ.

كما تلقى قسم مباحث الآداب العامة بمديرية أمن الشرقية، اليوم الخميس، تحرير 20 محضر تحرش وتعرض لأنثى بدائرة قسمى أول وثانى الزقازيق، فى أول وثانى وثالث أيام عيد الأضحى.

من ناحيته، قاد اللواء محمد يوسف مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، حملات أمنية على المترو والسكة الحديد.

وشدد مساعد وزير الداخلية على الخدمات الأمنية باليقظة وتوسيع دائرة الاشتباه، ونشر العناصر النسائية لمكافحة التحرش بشتى صوره، وتفقد مساعد وزير الداخلية المرسى النهرى، وطالب بتعزيز التواجد الأمنى لحماية فرحة المصريين بإجازات العيد.

واستقبلت القناطر الخيرية عددا كبيرا من الزوار والرحلات النيلية، ولم يتم تسجيل أي حالة تحرش جنسى أو غرق أثناء الرحلات.



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;