سقوط متهم انتحل صفة رجل أعمال على الفيس بوك لابتزازه بالمال

تمكنت الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق من ضبط أحد الأشخاص بالأقصر، لقيامه بانتحال شخصية أحد رجال الأعمال وآخرين لمحاولة الاستيلاء منهم على مبالغ مالية وتهديدهم بنشر صور مصطنعة لهم على شبكة الإنترنت.

تلقت الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق من أحد المحامين وكيلاً عن أحد رجال الأعمال، بقيام مجهول بتهديد موكله من خلال إنشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعى (فيس بوك) وانتحل فيها شخص موكله والتواصل مع العديد من المواطنين من خلالها وقيامه بتهديد موكله بنشر فيديو وصور مصطنعة له على شبكة الإنترنت والمطالبة بمبلغ مالى قدره مائة ألف دولار.

وتم الفحص الفنى والتتبع وتوصلت الجهود الأمنية بالاستعانة بالتقنيات الحديثة إلى قيام "أسامة . ص "حاصل على بكالوريوس خدمة اجتماعية، مقيم بدائرة مركز شرطة إسنا بالأقصر بإدارة الصفحة.

وعقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم وبحوزته (3 هواتف محمول) وبفحص الهواتف المحمولة تبين وجود دلائل تُشير إلى ارتكابه الواقعة والعديد من رسائل التهديد .

وبمواجهة المتهم اعترف بارتكابه الواقعة، وذلك لسابقة قيامه بالتقدم للعمل عدة مرات بإحدى شركات رجل الأعمال للحصول على وظيفة، إلا أنه لم يوفق فى الحصول عليها فقرر الانتقام منه بإنشاء حساب باسمه على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" وانتحل فيه شخصية رجل الأعمال وتعرف من خلاله على العديد من المواطنين وعدد من السيدات مُستخدماً اسم رجل الأعمال مما دفع بعضهن للتبرع بمبالغ مالية للمشاركة فى المشروعات الخيرية التى يقوم بتنفيذها، وتم ضبط مبالغ مالية وإيصالات تحويل مبالغ أخرى للمتهم . وباستكمال الفحص الفنى للأجهزة المشار إليها تبين وجود حسابات أخرى بأسماء مختلفة قام المتهم المذكور من خلالها بانتحال شخصيتهم وطلب الحصول على مبالغ مالية منهم لعدم نشر صور لهم على خلاف الحقيقة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة وأخطرت النيابة للتحقيق.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;