على طريقة الهامى عجينه..بلاغ ضد النائب يسرى المغازى عقب تصريحات "كشوف العذرية" (صور)

تلقى النائب العام المستشار نبيل صادق بلاغاَ منذ قليل، من كل من عمر عبد السلام، نائب رئيس منظمة الحق الدولية، والمهندسة راويه أبو القاسم، رئيس لجنة المرأة، وحسين حسن، المستشار القانونى بالمنظمة، ضد يسرى المغازى، عضو مجلس النواب، يتهمونه فيه بإلزام الدولة بتوقيع كشوف العذرية على الفتيات فى الجامعات، ما يعد طعناَ فى شرف الآسر المصرية .

14555887_1206219172733250_863217117_n

وذكر البلاغ، المقيد برقم رقم12492 لسنة 2016 للنائب العام، ان المشكو فى حقه تبنى نهج زميله النائب إلهامي عجينة، وتصريحه بأنه يسعى لإعداد مشروع قانون يقضي بضرورة إجراء كشوف العذرية على الفتيات قبل دخولهن الجامعات، موؤكداَ أن تصريحات المغازي تعد أكثر فجاجة من تصريحات عجينة لما تحمله من اتهام للفتيات بالعهر والدعارة سواء داخل الجامعات أو بالمدارس الثانوية على حد زعمه.

14555916_1206222076066293_370280224_n

وأضاف البلاغ، إن مثل هذه التصريحات تدعو للنيل من كرامة النساء وتطعن في شرفهن وتساهم في تشويه سمعتهن، وتطعن في شرف واعتبار جميع الأسر المصرية، وتسيئ للجامعات المصرية، لافًا إلى أن مثل هذه التصريحات تعد تعمد للإضرار بسمعة البلاد ومؤسساتها أمام الخارج.

وأوضح البلاغ، أن الدعوة إلى التمييز ضد الفتيان، والتحريض علي العنف ضدهن وانتهاك خصوصياتهن وحرمة أجسادهن التي تكفلها كافة القوانين والدساتير والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان بالحفاظ عليها وحمايتها من أي اعتداء بل وفرضت عقوبات قاسية تتناسب مع جرم التعدي عليها.

وطالب البلاغ النائب العام، بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللأزمة ضد المشكو فى حقه، وفتح تحقيق عاجل وموسع، واحالته للمحاكمة الجنائية العاجلة نتيجة تلك التصريحات .







الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;