القبض على صائغ لحيازته 3 كيلو ذهب مهربة وغير مدموغة بالجمالية

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط صائغ لحيازته مشغولات ذهبية غير مدموغة بأختام مصلحة الدمغة، بقصد التهرب من الضرائب المقررة.

البدايه كانت بورود معلومات إلى اللواء عصام سعد مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة تفيد قيام "فرج.م.م" بالاتجار فى المشغولات الذهبية غير المسدد عنها الضرائب والرسوم المستحقة للخزانة العامة بالمخالفة لقانون الرقابة على المعادن الثمينة.

وأسفرت تحريات اللواء حازم عبدالرحمن مدير إدارة مكافحة جرائم النقد والتهريب، تحت إشراف اللواء ياسر صابر نائب المدير العام، لصحة تلك المعلومات وتوصلت إلى قيام "فرج.م.م" 57 سنة صائغ ومقيم النزهة بالقاهرة، بممارسة نشاط واسع فى تجارة المشغولات الذهبية الغير مدموغة بدمغة مصلحة الدمغة والموازين من خلال محل يمتلكه كائن الصاغة بالجمالية، بقصد التهرب من الرسوم والضرائب المستحقة للخزانة العامة.

وبالإشتراك مع لجنة من مصلحة الدمغة والموازين، تمكن العقيد أسامة جلال والمقدم حمدى بدوى من ضبط المتهم داخل المحل خاصته، وضبط بداخل المحل كمية من المشغولات الذهبية الغير مدموغة بمعرفة مصلحة الدمغة والموازين بلغ وزنها 2.758 كيلو جرام، كما تم ضبط المستندات والدفاتر المتعلقة بنشاط المتهم، والتى تشير إلى تهربه من سداد الضرائب العامة، تحرر المحضر اللازم، وجارى العرض على نيابة الجمالية.



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;