سقوط أخطر عصابة للنصب بمرور حلوان واستخراج التراخيص مقابل 500 جنيه

تمكن رجال مباحث المرور من القبض على أخطر تشكيل عصابى تخصص فى النصب على المواطنين المترددين على وحدة مرور حلوان عقب إيهامهم بقدرتهم على التوسط لإنهاء إجراءات استخراج رخص القيادة مقابل مبلغ 500 جنيه، وإيهامهم بأنهم على علاقة بعدد من كبار الضباط، فتم ضبطهم وإحالتهم للنيابة التى تولت التحقيق. تلقى ضباط مباحث المرور معلومات مفادها أن كل من "مصطفى.س.ع" 52 سنة فنى بشركة حلوان لمحركات الديزل ومقيم البدرشين، والسابق اتهامه فى قضيتين آخرهما 8591 لسنة 2003م البدرشين "خيانة أمانة" والمحكوم عليه فى قضيتى "تبديد"، والمقضى فى الأولى بالحبس شهر، وفى الثانية بالحبس سنة. كما تم ضبط "سند.ع.خ" 54 سنة فنى بالشركة القومية للأسمنت ومقيم دائرة قسم شرطة حلوان والمحكوم عليه فى القضية رقم 2267 لسنة 2014م حلوان "تبديد"، المقضى فيها بالحبس 6 أشهر، و"عادل.أ.ع" 51 سنة، فنى براد بالشركة القومية للأسمنت ومقيم حلوان، لقيامهم بمزاولة أعمال النصب والسمسرة على جمهور المترددين على وحدة مرور حلوان عقب إيهامهم بقدرتهم على التوسط لإنهاء إجراءات استخراج رخص القيادة. وبإجراء التحريات تبين صحة ما ورد من معلومات وأمكن التوصل إلى عدد من المجنى عليهم وهم كل من محمود محمد عبد الرحمن 55 سنة مدير صيانة بشركة القومية للأسمنت، وفاطمة محمود 48 سنة موظفة، وإيهاب عبد العظيم 50 سنة مهندس كهرباء وأحمد يوسف 55 سنة موظف.

وباستدعاء المجنى عليهم قرروا بقيام الثانى والثالث (اللذان تعرفا عليهم من خلال زملائهم فى العمل) بالاتفاق معهم على استخراج رخص قيادة لهم ولذويهم مقابل مبلغ 500 جنيه للرخصة عقب إيهامهم بأنهم على علاقة بعدد من كبار الضباط وقدرتهم على إنهاء إجراءات استخراج الرخص لهم مقابل المبلغ.

وعلى الفور تم إعداد الأكمنة وتمكن ضباط قسم مباحث المرور من ضبطهم بحوزتهم (10 نماذج فحص سيارات، و22 شهادة طبية، ومبلغ 4450 جنيها)، وبمواجهتهم بما ورد من معلومات اعترفوا بمزاولة أعمال النصب والسمسرة باستخدام المضبوطات حيازتهم، وأن المبلغ من متحصلات نشاطهم وتحرر عن ذلك المحضر رقم 1418 لسنة 2016 جنح حلوان، وتولت النيابة العامة التحقيق.



الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;