احالة بلاغ ضد إعلامي وصاحب قناة الشاهد بسبب فيديو "خريج التوك توك" للتحقيق

احال مكتب النائب العام صباح اليوم الثلاثاء البلاغ المقدم من رجل الأعمال أشرف أحمد محمد على وحرمة رشا عزت ربيع أحمد ضد الإعلامي الكويتى محمد أحمد الملا مقدم برنامج الكويت والناس المذاع على قناة الشاهد الفضائية بدولة الكويت وصباح المحمد الصباح رئيس مجلس إدارة القناة لسبه وقذفه ونشرهم أخبار كاذبة عرضت حياة اسرتهما للخطر لنيابة جنوب القاهرة لمباشرة التحقيق.

15033723_1257372460989632_998110244_n

والتمس مقدم البلاغ المحامى عمرو عبد السلام المحامي نائب رئيس منظمة الحق لحقوق الإنسان وكيلا عن رجل الأعمال وحرمه من النائب العام اتخاذ الإجراءت القانونية اللازمة مع المشكو في حقهم وتحريك الدعوي الجنائية ضدهم وإحالتهم للمحاكمة الجنائية العاجلة ووضعهم على قائمة ترقب الوصول بالموانئ والمطارات المصرية.

وجاء في عريضة البلاغ الذي حمل رقم 13339 عرائض نائب عام أنه بعد انتشار الفيديو المتداول لأحد المواطنيين مع الإعلامي عمرو الليثي عبر برنامج واحد من الناس المعروف بفيديو "خريج التوك توك " فوجئ رجل الأعمال وحرمه باختلاس احدي الصور الشخصية الخاصة بالاسرة من على الحساب الشخصي "فيس بوك الخاص" والتي تجمع بين أفراد الاسرة على احدي اليخوت البحرية في مدينة شرم الشيخ وقاموا باذاعتها ونشرها عبر برنامج "الكويت والناس".

وأشار البلاغ إلى أن الكويتيين المشكو في حقهم وأدعو كذبا بان هذه الصورة تخص "سائق التوك توك" هوا وزوجته وأولاده وانه يدعي محمد جابر ويعمل مدرسا ويمتلك محلا للكمبيوتر بالجيزة وينتمي لجماعة الإخوان المسلمين المصنفة إرهابيا وان زوجته الموجودة معه بالصورة نجله أحد قيادات الجماعة الإرهابية ويمتلك أحد المدارس الخاصة والمتحفظ عليها من قبل سلطات الدولة المصرية.

وأوضح البلاغ أن المشكوا في حقهما عرضا وإذاعة تلك الصورة ورددوا الأخبار الكاذبة والتحريض عليهم ليشاهده ملايين المشاهدين داخل مصر وخارجها عبر القنوات الفضائية وعبر شبكات التواصل الاجتماعي مما عرض حياتهم وأسرتهم للخطر وجعلهم مستهدفين.

وأكد مقدم البلاغ أن ما قام به المشكو في حقه الأول والثاني يشكلان عدة جرائم جنائية تخضع لقانون العقوبات المصري والتي تتمثل في جرائم السب والقذف عن طريق العلانية وخدش سمعة العائلات والاعتداء على حرمة الحياة الخاصة ونشر أخبار كاذبة بهدف تكدير السلم العام والإضرار بالصالح العام طبقا لنصوص مواد قانون العقوبات.

وطالب البلاغ بتحريك دعوى مدنية قبل المشكو في حقهم بمبلغ مليون جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت مع التصريح بسداد رسوم الادعاء المدني وإعلان المشكو في حقهم به قانونا عن طريق سفارة دولة الكويت بالقاهرة.

وحيث أن موكليني قد اصيبو وأفراد اسرتهمم جميعا بإضرار مادية وأدبية بالغة تمثلت في إسناد وقائع كاذبة إليهم على غير الحقيقة من شانها احتقارهم عند أهل وطنهم والإساءة إليهم وخدش سمعتهم وتعريض حياتهم للخطر المحدق وتشويه صورتهما والاساءة لهما بين الاصدقاء ومعارف وجيران إضافة إلى الضرر النفسي الذي وقع على ابنائهم القصر بين زملائهم بالمدارس الخاصة التي ينتسبون اليها والقائمين على تلك المدرسة.





الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;