تعرف على حقيقة منع الزيارة عن حازم صلاح أبو إسماعيل وعزله داخل السجن

كشف أحمد حلمى، محامى حازم صلاح أبو إسماعيل، عن السبب الحقيقى وراء ما نشر خلال الفترة الماضية حول منع الزيارة عن موكله، وعزله داخل السجن .

وروى "حلمى" فى تصريحات صحفيه، قائلاَ: " بخصوص ما تم نشره فى الفترة الأخيرة بخصوص منع الزيارة عن الشيخ حازم ابو اسماعيل وعزله داخل السجن كنا قد نوهنا الى عدم امكانية التوصل لمعلومات بسبب منع الزيارة وانتظرنا جلسة قضية حصار محكمة مدينة نصر 12 / 12 لنتبين منه حقيقة الامر" .

وأضاف: "بالأمس كانت الجلسة وحضر الشيخ حازم من محبسه، لم يلاحظ عليه أى اعراض استثنائية بالعكس كان بصحة جيدة جدا بفضل الله وبدا منسق ومنمق أكثر من المرات السابقة مبتسما كعادته، مع تغيير تشكيل المحكمة قرر الشيخ حازم استكمال مرافعته عن نفسه حيث استمر فالترافع ما يزيد عن الساعتين شارحا كيفية تزوير ملف القضية متهما قاضى التحقيق بالتزوير" .

واستطرد: "لما كان الشيخ حازم يرى انه بحاجة الى ساعتين اضافيتين لإنهاء دفاعه فقد توصلنا لإتفاق مع المحكمة على التنازل عن المرافع الشفوية وتنازل هيئة الدفاع أيضا عن مرافعتها فى مقابل ادخال اوراق وأقلام للشيخ فى محبسه ليقوم بكتابة دفاعه فى مذكرة، وافقت المحكمة على ذلك وننتظر تنفيذ قرارها الجلسة القادمة او تضرب مباحث السجن بقرار المحكمة عرض الحائظ ، فنعيد المرافعة من أول وجديد" .

وأضاف: "فى الاستراحة طلبت هيئة الدفاع الالتقاء بالشيخ حازم فى محبسه ووافقت المحكمة على ذلك، حيث دخلت هيئة الدفاع الى قفص الاتهام والمكونة من الأساتذة علاء علم الدين ومشير أحمد وعبد المنعم عبد المقصود وأحمد زكريا واحمد حلمى، سألنا الشيخ حازم عن ما يتعرض له داخل السجن وما تم نشره من اسرته بخصوص ذلك، فتبين انه لا يعلم أى شىء عما نشر وقال ان الامر المعتاد وليس جديد، وانه صحيح تعرض لمنع الزيارة ومنع التريض ولكنه ليس اجراء استثنائى حيث انه يتعرض لهذه الاجراءات من وقت لاخر منذ ثلاث سنوات وانه اعتاد على ذلك وان الامر ليس مزعج كما تصور البعض فهو امر اعتيادى" .

وتابع: "طلب الشيخ من هيئة دفاعه طمئنه من يسألون عنه بأنه بفضل الله فى صحة جيدة ولا مشاكل عنده، وان عزله فى السجن أمر عادى فهو من الأصل معزول منذ بدء سجنه والخروج عن ذلك هو الاستثناء وليس الاصل، وطلب أن تحاول اسرته زيارته مرة أخرى خلال هذة الأيام .





الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;