"ضبط النفس فى خبر كان"..تعرف على أغرب وقائع قتل ضباط شرطة لزوجاتهم

العديد من جرائم قتل الضباط سواء السابقين منهم والحاليين لزوجاتهم، نتيجة الخلافات الأسرية وغيرها، وذلك رغم أن المهام الرئيسية لرجال الشرطة هي حماية الشعب وإحلال مجتمع متجرد من سطوة العنف والحرص على سلامة وأمن أفراد المجتمع والقدرة على ضبط النفس.

عادة ما يُصدر التكليف لضباط الشرطة بضبط النفس أثناء التعامل مع الخارجين عن القانون، إلا أننا نجد العديد منهم لا يستطيع ضبط نفسه مع أقرب الناس إليه حتى يصل الأمر أحياناَ الى القتل، فإن العديد من تلك الوقائع لا نعلم السبب الرئيسى وراء عملية القتل كما حدث فى واقعة اليوم .

"انفراد" يستعرض عددا من وقائع قتل ضباط حاليين وسابقين لزوجاتهم، فقد أمرت نيابة حوادث جنوب الجيزة، برئاسة المستشار حسام نصار مدير النيابة، اليوم بدفن جثة ربة منزل لقت مصرعها إثر اصابتها بطلقة نارية فى الرأس على يد زوجها اللواء "إيهاب.ر" ضابط شرطة سابق، بسبب خلافات أسرية بينهما، بعدما أطلق عليها طلق نارى.

كما أنتقل فريق من النيابة العامة، برئاسة المستشار حسام نصار مدير النيابة، حيث قام بمناظرة جثة الضحية، وحضر تشريح الجثة وصرح بدفنها، حيث تم استخراج المقذوف النارى من رأس الضحية، كما أمرت النيابة بتحريز الأجزاء المستخرجة من رأسه والمظروف الفارغ، وتم تحريزها كما تم تحريز السلاح المستخدم فى الجريمة وانتداب المعمل الجنائى والأدلة الجنائية لفحص السلاح الميرى والمقذوف الفارغ، والأجزاء المستخرجة من رأس الضحية لمطابقتها بالأعيرة النارية للسلاح المضبوط.


بتاريخ 6 أغسطس العام الحالى، أطلق "ممدوح.ع" ضابط شرطة بقطاع تأمين الطرق بمديرية أمن الغربية، النيران على زوجته "ص.ا" والتي تبلغ من العمر 40 عاما إثر خلافات أسرية بينهما ولفظت أنفاسها الأخيرة فى الحال .
وكان اللواء حسام الدين خليفة مساعد وزير الداخلية مدير أمن الغربية تلقى إخطارا فى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، من العميد إيهاب مصطفى مأمور مركز طنطا بالواقعة .

وعلى إثر ذلك تم التحفظ على المتهم وسلاحه الميرى وإيداع جثة المتوفاة مشرحه مستشفى طنطا الجامعى لتشريح الجثة وإبداء أسباب الوفاة وتم عمل محضر وجارى العرض على المستشار مصطفى درويش مدير نيابة مركز طنطا .

وتكرر نفس المشهد من قبل في سبتمبر عام 2012 عندما تلقى اللواء خالد غرابة مدير أمن الإسكندرية إخطارا من مأمور قسم شرطة رمل أول بتلقيه بلاغا رقم 5643 إدارة رمل أول من رجل أعمال يفيد بقيام ضابط شرطة بقتل نجلته لوجود خلافات زوجية بينهما، و انتقل على الفور رجال المباحث لمكان الواقعة تم نقل الجثة للمشرحة.

و أكد المدعو "عبد الرحيم . م" 55 سنة رجل اعمال فى تحقيقات النيابة أن نجلته "ر. ع" 23 سنة ربة منزل تزوجت من "ع. م" نقيب منذ 3 شهور حينها وكان دائم المشاجرة معها والتعدى عليها بالضرب والسب، وفى يوم الحادث قام الضابط بالتشاجر مع زوجته والتعدى عليها بالضرب وقام بإخراج سلاحه الميرى وإطلاق الاعيرة النارية عليها التى دخلت فى معدتها وخرجت من ظهرها مما أدى الى مصرعها على الفور.

حاول الضابط المتهم إخفاء معالم الجريمة وقام بالاتصال بوالد المجنى عليها وأوهمه بأن نجلته قامت بإطلاق النار على نفسها مما أدى الى مصرعها فتم عمل كمين للمتهم وألقى القبض عليه وتمت إحالته للنيابة.

وعلى صعيد آخر، في ديسمبر 2013 لقيت زوجة ضابط شرطة بإدارة أمن الموانئ بالغردقة مصرعها متأثرة برصاصة خطأ من السلاح الميرى الخاص بزوجها خرجت أثناء تنظيفه السلاح، حيث توفيت الزوجة بعد نقلها للمستشفى، وتم تحرير محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيق.

وتبين من التحقيقات التى يباشرها إيهاب مهنا رئيس النيابة أن الزوجة عمرها 27 عاما وأن الزوج كان يقوم بتنظيف سلاحه وخرجت رصاصة عن طريق خطأ، وأمرت النيابة بدفن الجثة، وتم التحفظ على السلاح لحين ورود تقرير خبراء المعمل الجنائى.





الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;