بعد 96 ساعة من ارتكاب الجريمة..تفاصيل أسرع قرار احالة فى قضية قتل.. المؤبد عقوبة تنتظر مدير أمن القاهرة السابق لاتهامه بقتل زوجته..ومحكمة الاستئناف تتسلم ملف القضية لتحديد جلسة عاجلة لمحاكمته

عقب مرور 96 ساعة من ارتكاب اللواء المتقاعد "إيهاب.ر"، نائب مدير أمن القاهرة السابق، جريمة قتله لزوجته داخل شقتهما بمنطقة العمرانية؛ نتيجة لخلافات أسرية بينهم، وافق النائب العام المستشار نبيل صادق على احالة المتهم الى المحاكمة الجنائية العاجلة، بعد صدور أول قرار بتجديد حبسه 15 يوماَ اليوم.

من ناحية أخرى، سلم النائب العام المستشار نبيل صادق، ملف القضية الى محكمة استئناف القاهرة تمهيدا لتحديد موعدا وجلسة أمام إحدى الدوائر الجنائية لمحاكمته.

فيما أكد مصدر قضائى لـ"انفراد" أنه إذا ما ثبت للمحكمة من ظروف الدعوى توافر أركان جريمة القتل العمدي، ولم يكن المتهم في حالة دفاع شرعي أو استعمال حق، وجب على القاضي النطق بالعقوبة المقررة لهذه الجريمة، حيث نصت المادة 234 من قانون العقوبات في فقرتها الأولى على عقوبة القتل العمدي وهي السجن المؤبد أو السجن المشدد.

وأضاف المصدر أن عقوبة المؤبد من ضمن السيناريوهات التى تواجه اللواء المتقاعد "إيهاب.ر"، نائب مدير أمن القاهرة السابق، مؤكداَ أن القتل العمدي المشدد يتطلب - بالإضافة إلى توافر محل الجريمة والركن المادي والركن المعنوي - توافر ظرف من الظروف الواردة في المواد من230 إلى234 و251 مكرر من قانون العقوبات، وهو ما توافرت به أركان الجريمة .

و قد نص المشرع على عقوبة المؤبد عند توافر إحدى هذه الأسباب.
السيناريو الأول .. اعترافات المتهم :
اعتراف المتهم بتحقيقات النيابة العامة ، إنه بعدما توضأ واستعد للذهاب لأداء صلاة الجمعة، مصطحبًا أبناءه معه، طلب من زوجته تشغيل خطبة الجمعة، إلا أنها رفضت وأصرت على مشاهدة المسلسلات التليفزيونية التى تتابعها، ما أدى إلى حدوث مشادة عنيفة بينهما، خاصة بعدما تطاولت عليه الزوجة بالسب والقذف، وذكرته باعتدائه السابق عليها بالضرب ما تسبب فى كسر أنفها، ونتيجة لهذه المشاجرة دفعها للخلف فسقطت على الأرض، فهرولت على المطبخ وأحضرت سكينًا وسدّدت له عدة طعنات نافذة بالصدر والكتف، فأطلق النيران عليها.

السيناريو الثانى .. معاينة النيابة لمسرح الجريمة :
حيث كشف معاينة النيابة لمسرح الجريمة الكائن بدائرة قسم شرطة العمرانية عن وجود آثار لدماء متناثرة فى موقع الحادث وتم أخذ عينة منها لتحليلها وكتابة تقرير وافٍ عنه.

كما كشف المعاينة عن بعثرة محتويات الشقة التى تقع فى الطابق الثالث وتتكون من غرفتى نوم وغرفة معيشة ودورة مياه ومطبخ، نتيجة للمشاجرة التى نشبت بين "إيهاب.ر" وزوجته، والتى انتهت بإطلاقه النيران عليها ما أدى إلى إصابتها إصابة مباشرة أودت بحياتها، وتم تجميع فارغ الطلقة التى أصابتها.

السيناريو الثالث .. أقوال الشهود :
استمعت النيابة لأقوال عدد من الشهود، من بينهم خفير بأحد العقارات المجاورة لمنطقة الواقعة، وعدد من جيران المتهم فى شارع الوحدة العربية بالعمرانية، والذين أكدوا فى التحقيقات أنه عقب أذان الجمعة، سمعوا صوت مشاجرة عنيفة تصدر من العقار الذى شهد الواقعة، واستمرت المشاجرة لدقائق، وبعدها سمعوا صوت طلق نارى وصرخات مستمرة.

وأضاف الشهود فى تحقيقات النيابة، أنهم هرولوا على الفور إلى مكان صدور تلك الأصوات، وفوجئوا بأنها صادرة من منزل اللواء "إيهاب. ر"، وحينما صعدوا للطابق الثالث الذى يقطن به المتهم، فوجئوا بزوجته ملقاة على الأرض ومصابة بطلق نارى وغارقة فى دمائها.

السيناريو الرابع .. أقوال الأبناء :
كما استمعت النيابة لأقوال أبناء اللواء المتهم بقتل زوجته، "عبد الله" و"نور" و"هاجر"، الذين أكدوا فى التحقيقات نشوب مشادة بين والديهم، تطوّرت لشجار عنيف أدى لإطلاق والدهم النار على والدتهم، التى سقطت قتيلة فى الحال.

السيناريو الخامس .. سلاح الجريمة :
وتنتظر النيابة العامة تقرير المعمل الجنائى لتحليل الأدلة الجنائية التى تم جمعها من مسرح الجريمة، لفحصها ومعاينتها، وكتابة تقرير وافٍ عنها، فضلاً عن تحليل بقايا الدماء التى تم تجميعها من مسرح الجريمة، لمطابقتها بدم الضحية ودم المتهم، مشيرًا إلى أنه تم التحفظ على السلاح المستخدم فى الجريمة "المسدس"، فضلاً عن "السكين" الذى استخدمته الزوجة لجرح المتهم قبل مقتلها، وجارٍ مسح البصمات من عليهما ومطابقتها ببصمات المتهم وبصمات المجنى عليها.




الاكثر مشاهده

86% من القراء يؤيدون مطالب وضع حزمة تحفيزات لتشجيع الاستثمار بالقطاع الخاص

تعملها إزاى؟.. كيفية ضبط جهاز أيفون على وضع recovery mode

كيف تتخلص من "الشامة" بعدة طرق طبية.. الليزر أبرزها

جارفيلد الحقيقى.. علامات الذهول تجعل قطا روسيا نجم سوشيال ميديا.. صور

قرأت لك.. "الروح المتحررة" كتاب يقول لك: تخلص من ذكرياتك الحزينة

المعارضة الكندية تطالب رئيس الوزراء بإقالة وزير الدفاع

;