القصة الكاملة لتأخر خروج الناشط السياسى أحمد ماهر على الأسفلت

ينشر "انفراد" القصة الكاملة لتأخر الإفراج عن الناشط السياسى أحمد ماهر، مؤسس حركة 6 إبريل، بعد أن قضى ثلاث سنوات بسجن مزرعة طرة، بتهمة خرق قانون التظاهر، بداية من منتصف 2013 حتى 2 يناير 2017.
وروى سيد البنا، محامى أحمد ماهر، التفاصيل الكاملة لسبب التأخير، حيث أكد أنه قبل ميعاد خروج ماهر تم البحث فى كل الإتجاهات التى قد تقف عائقاَ فى خروج موكله، ما أدى الى الكشف فى تنفيذ الأحكام للتأكد من أن تكون هناك قضية تم الحكم فيها دون معرفة هيئة الدفاع عن ماهر، مشيراَ الى أنه تم الكشف عن القضية الخاصة بمدينة نصر التى سبق والقى القبض عليه فيها وخرج إخلاء سبيل، فتم اكتشاف أنها قيد التحقيق أو بمعنى أدق قيد الحفظ .
وأضاف "البنا" فى تصريحات صحفيه له، أنه بذلك الإجراء أصبح لا يوجد موانع تمنع خروج ماهر حيث أن الغرامة فى تلك القضية تم سدادها منذ فترة، مؤكداَ أنه أثناء حبس ماهر كان من حقه أن يخرج بثلاثى المدة طبقاَ للتعديل الذى أجراه المستشار عدلى منصور فى فترة رئاسته، إلا أنه تم رفض خروجه سواء بالقانون أو فيما يسمى بـ"العفو الرئاسى"، وردد قائلاَ "أصل ماهر وحش" .
وأوضح "البنا" أنه بالنسبة لقضية خرق قانون التظاهر، انتقل أمس الأول، لإتمام اجراءات الإفراج عن ماهر، وعقب معرفته أن موكله سيتم ترحيله، وردت له معلومات تفيد أنه لم يرد إسم ماهر فى كشف الترحيلات بإعتبار أن هناك يوم على ماهر يجب تنفيذه، مضيفاَ أنه انتقل يوم أمس للسؤال عن مندوب ينتقل من السجن لإستلام صحة الإفراج، وردد قائلاَ: "الإجابة كانت لا هيترحل واسمه نزل فى الكشف رغم إن المندوب اللي كان طالع النيابة عشان يجيب صحة إفراج لمتهمين تانين قالنا مدونيش ورق احمد ماهر عشان مش محتاجين صحة إفراج ليه وللتاكيد تواصلت مع محمد عيسى عضو هيئة الدفاع وكان متابع معانا فى محكمة جنوب القاهرة وسأل فى النيابة الكلية اكدوا إن مافيش صحة إفراج لان المتهم نفذ عقوبة بالكامل وعليه عقوبة تكميلية مراقبة"-على حد تعبيره-.

وتسآل "البنا"، طالما أن موكلى يحتاج الى صحة إفراج لماذا خرج من سجن طره بدونها، وكيف لإدارة السجن توافق على خروجه من غير صحة إفراج؟، وذلك على فرض أن صحة الإفراج مطلوبة، مؤكداَ أنه ظل وهيئة الدفاع فى انتظار سيارة الترحيلات أكثر من 5 ساعات حتى حضور سيارة الترحيلات وبعد نصف ساعة انتقلوا بموكله الى قسم عابدين، فدخلوا قسم عابدين، فأكدوا لهم داخل القسم أنها مجرد بعض الإجراءات وبعدها يتم الإفراج عن ماهر .
وتابع: "وفجأة بعد حوالي ساعة ونصف قالوا هيطلع على قسم أول مدينة نصر.. ليه ؟ قالك في قضية عنده هناك!! يافندم القضية دي متحمكش فيها وقيد التحقيق وهتتحفظ قالك لأ لازم القسم هو اللي يرد..اتحركنا على قسم أول مدينة نصر ..ودخلنا للمأمور اللي أكد إن القضية دي قيد التحقيق والحفظ وإن معنديش أي حاجة تمنع أحمد ماهر من الإفراج وانه هيرجعه قسم عابدين.. وخلاص لقينا ماهر بره القسم ودخلوه سيارة الترحيلات.. قعد فيها حوالي ساعة وأكثر كل مانسأل الإجابة مجتش تعليمات نوديه فين" .
واستطرد: "قولتله المأمور قال انه راجع عابدين ..قال لسة مجتش للترحيلة تعليمات ..فين وفين لما فجأة نزلوه من السيارة ودخلوه تاني قسم مدينة نصر ودخلنا نسأل ليه ؟، إجابة المآمور كانت واضحة أحمد هيبات هنا والصبح هيتعمله إجراءات صحة الإفراج.. وعرفنا إن قسم عابدين رفض يستلمه من تاني والتعليمات اللي كانوا بتوع مآمورية الترحيلة صدرت إن أحمد يبات ف قسم أول مدينة نصر " .

وأكد محامى ماهر، أنه وهيئة الدفاع سينتقلوا بعد قليل لإستكمال اجراءات الإفراج عن ماهر، لأنه ليس لديه أية قضايا أخرى .





الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;