مفاجآة إسلام عرابى المتهم بالإنضمام لتنظيم "داعش"الارهابى..تظاهر ضد التنظيم فى واقعة ذبح الأقباط بليبيا (صور)

لم يكن يتخيل يوماَ أن تقوده الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة الى قسم شرطة عين شمس، على خلفية اتهامه بالإنضمام الى خلية عنقودية تابعة لتنظيم الدولة الإرهابى المعروف اعلامياَ بـ"داعش"، كما حدث مع اسلام عرابى، المقرر نظر تجديد حبسه غداَ السبت.

أسامة الجوهرى المحامى

يقول أسامة الجوهرى، محامى المتهم، أن موكله اسلام عرابى اختفى عن الأنظار يوم 25 أكتوبر الماضى، حيث قُدم عدد من التلغرافات لوزير الداخلية مجدى عبد الغفار وبلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق يوم 26 أكتوبر تفيد اختفاءه، فضلاَ عن عدة شكاوى يوم 31 أكتوبر فى نيابة شبرا الخيمة ثان .

16174433_1187700107943667_8445710341440927187_n

وأضاف "الجوهرى" فى تصريح لـ"انفراد" إنه قام بعد الانضمام لهيئة الدفاع عن اسلام بتسجيل فيديوهات لتوثيق اختفائه، إلا أن موكله ظهر فى نيابة عين شمس بتاريخ 12 يناير 2017، مع متهم آخر وهو الطالب أسامه محمد شعبان، متهمين فى القضية المقيدة برقم 967 لسنة 2017 جنح عين شمس، وذلك بعد اكتشاف تواجدهم بمحض الصدفة في نيابة عين شمس .

تامر يحيى المحامى

وأشار "الجوهرى" الى أن نيابة عين شمس وجهت للشباب اتهامات تأسيس والانضمام لخلية عنقودية تابعة لتنظيم الدولة الإرهابى المعروف اعلامياَ بـ"داعش"، الأمر الذى اثار دهشته لهذا الإتهام، حيث أن إسلام عرابى كان من أحد المشاركين فى تنظيم وقفة احتجاجية ضد داعش لذبح المصريين المسيحيين في ليبيا، وررد قائلاَ: "كيف يتظاهر ضد داعش ثم يُتهم بالإنضمام اليهم" .

وأضاف "المحامى تامر يحيى" فى تصريح لـ"انفراد" أن موكله صدر ضده وآخرين قراراَ بالحبس لمدة 4 أيام، ثم تجديد حبسهم 15 يوماَ، فى الوقت الذى حصل فيه 3 آخرين فى القضية على إخلاء سبيل بتدابير احترازية في اتهامهم بالتظاهر دون تصريح والانضمام لجماعة إرهابية، وهم "يسرى، صهيب، عمرو".

وأشار الى أن الشباب الثلاثة لم يتم الإفراج عنهم حتى تلك اللحظة دون أى أسباب تُذكر، مؤكداَ الى أنه سوف يقوم غداَ خلال جلسة نظر تجديد الحبس بتقديم صور التلغرافات وصور الشكاوى، فضلاَ عن صورة إسلام عرابى وهو فى مظاهرة ضد داعش على سلالم نقابة الصحفيين .

كانت قوات الشرطة قبضت على الطالب أسامه محمد شعبان في 20 نوفمبر 2016 وظل من وقتها مختفيا حتى ظهوره في النيابة برفقة المختفي أيضا أسلام عرابي بعد محاولة القبض عليه من أمام منزله مع شقيقه أحمد عرابي، والأخير ظهر منذ 14 ديسمبر الماضي متهما في قضية الانضمام لجماعة الإخوان.



الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;