تغريم الإعلامى أحمد موسى 10 آلاف جنيه لاتهامه بإذاعة أخبار كاذبة ضد طارق العوضى

قضت الدائرة 63 تعويضات مدنى، المنعقدة بمحكمة شمال القاهرة، بمعاقبة الإعلامى أحمد موسى بإلزامه دفع تعويض مدنى للمحامى الحقوقى طارق العوضى، تُقدر بـ10 الأف جنيه، على خلفية اتهامه بالسب والقذف وإذاعة أخبار كاذبة .

من جانبه، قال طارق العوضى، فى تصريح لـ"انفراد" أنه من المقرر أن يتقدم بإستئناف على الحكم الصادر لصالحه، حيث أن الدعوى التى سبق وقدمها كانت تتضمن تعويضاَ بمليون جنيه، إلا أن المحكمة أصدرت الحكم بـ10 الأف جنيه فقط لا غير .

وأضاف "العوضى" أن المحكمة أصدرت ذلك الحكم لأنه كان هناك حكماَ نهائياَ وباتاَ بتغريم الإعلامى أحمد موسى بـ15 الف جنيه، فى دعوى تعويض كانت بالأساس تقدر بمليون جنيه، مشيراَ الى أنه سيستأنف على الحكم للأسباب التالية: أن الحكم ضمنياَ يحمل تحريضاَ على إرتكاب الجريمة، وردد قائلا: "أى حد ممكن يشتم حد بـ10 الأف جنيه..يابلاش".

وأشار الى أن الأسباب تتمثل أيضاَ كون الحكم يجب أن يحمل فكرتين رئسيتين الأولى هى جبر الضرر والثانية تتمثل فى الردع، وهذين الركنين لم يتوفرا فى الحكم .

يشار الى أن المحامى الحقوقى طارق العوضى، كان قد تقدم بدعوى قضائية ضد الإعلامى أحمد موسى، يتهمه فيها بالسب والقذف خلال برنامجه "على مسئوليتى" الذى يُقدم على قناة صدى البلد، وقضت المحكمة فى حكم نهائى وبات بالإدانة من خلال تغريمه 15 الف جنيه .




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;