"العوضى" يكشف تفاصيل دعوى تغريم "أحمد موسى" 10 آلاف جنيه

كشف طارق العوضى، المحامى الحقوقى، عن تفاصيل الدعوى القضائية التى تسببت فى تغريم الإعلامى أحمد موسى بإلزامه دفع تعويض مدنى يُقدر بـ10 آلاف جنيه، على خلفية اتهامه بالسب والقذف وإذاعة أخبار كاذبة .

وقال "العوضى" فى تصريح لـ"انفراد" أنه فى غضون عام 2015 أذاع الإعلامى أحمد موسى عبر برنامجه "على مسئوليتى"، المذاع على قناة صدى البلد، حلقة يتهمه فيها، بأنه سرق سيارة شرطة إبان ثورة 25 يناير، حيث قام بعرض الصورة خلال البرنامج، ووصفه بأنه هارب من العدالة خارج الأراضى المصرية بدولة تركيا مع قيادات الإخوان .

وأشار "العوضى" أنه قام برفع دعوى قضائية ضد الإعلامى أحمد موسى يتهمه فيها بالسب والقذف ونشر أخبار كاذبة، مؤكداَ أن سبب الصورة أنه كان محتفظاَ بسيارة الشرطة أثناء الثورة لعدم تخريبها أو الإعتداء عليها، وأنه هو من مقام بتسليمها لقوات الأمن، وأصدرت محكمة الجنح حكماَ بحبسه 6 أشهر وتعويض مدنى 10 الأف جنيه وواحد .

وتابع: ألا أن الإعلامى أحمد موسى قام بعمل استئناف على الحكم، وبعدها خرج على الهواء عن طريق برنامجه، وقدم إعتذاراَ، ما أدى الى قيامه-فى اشاره للعوضى- بكتابة بيان أكد فيه أنه غير راضياَ عن الإعتذار ورفضه، مضيفاَ خلال بيانه أنه سيتنصر لمبادئه فى الإعتراض على حبس الصحفيين فى قضايا النشر وتنازل عن حكم الحبس، إلا أنه أكد استمراره فى الدعوى المدنية وبالفعل أثبت ذلك البيان فى محضر الجلسة .

واستطرد: المحكمة قضت بتغريمه بـ15 الف جنية، وقُمت بدفع تلك الغرامة لمتظاهرى الأرض .



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;