بالصور..سقوط أباطرة شركات النصب على الغلابة بزعم تسفييرهم للخارج



تمكنت الاجهزة الامنية بمديرية امن القاهرة من ضبط شركتى لالحاق العمالة المصرية بالخارج ،بدون ترخيص، لقيامهما بالنصب على المواطنين والاستيلاء على اموالهم.

الشركة الاولى جولدن امارات لالحاق العمالة الكانئة عمارة الريان 139 شارع الأربعين عين شمس الغربية دائرة قسم المطرية ، أما الثانية شركة شلته ومقرها شقة بالعقار رقم 22 شارع خيرت – محطة مترو سعد زغلول دائرة قسم السيدة زينب.
اموال عامة 3


ففى الواقعة الاولى وردت معلومات للإدارة مباحث الأموال العامة تفيد قيام نصر شحاتة يإدارة شركة لإلحاق العمالة المصرية بالخارج دون الحصول على التراخيص اللازمة من وزارة القوة العاملة وموافقة الجهات الأمنية.


وأثبتت التحريات أن نصر رمضان شحاتة نصر صاحب الشركة جولدن امارات لالحاق العمالة الكانئة عمارة الريان 139 شارع الأربعين عين شمس الغربية دائرة قسم المطرية ، و محمد حسن على محمد سعودى المدير المسئول ، قاما باستئجار شقة بعمارات الريان 139 شارع الأربعين عين شمس الغربية دائرة قسم المطرية ، واتخذ منها مقرا لشركة إلحاق العمالة المصرية للخارج دون الحصول على الموافقة من وزارة القوى العاملة أو الجهات المعنية بذلك وأنهما يقوما باستدراج البسطاء من المواطنين والنصب عليهم والاستيلاء على أموالهم وإيهامهم بقدرته على إلحاقهم بوظائف بالعديد من الدول العربية برواتب مجزية.

الأموال اعامة

وأثناء الضبط حضر الضخية حافظ إبراهيم السيد العوضى البسيونى، والذى افاده انه قام بدفع مبلغ نقدى وقدرة 5 الاف مصري كدفعة أولى تحت الحساب وسوف يقوم بدفع مبلغ نقدى وقدرة 20 الف جنية عند الحصول على تأشيرة العمل بالخارج.

وبتفتيش الشقة عثر على 1500 طلب توظيف بأسماء مختلفة – منسوب تحريرها للضحايا راغبى السفر للخارج، 58 جواز سفر بأسماء مختلفة، 5 دفتر استلام نقدية من راغبي العمل بالخارج من المواطنين المترددين على المكتب.


أما فى الواقعة الثانية فقد وردت معلومات للإدارة مباحث الأموال العامة تفيد قيام أحمد شتله بإدارة شركة لإلحاق العمالة المصرية بالخارج دون الحصول على التراخيص اللازمة من وزارة القوي العاملة وموافقة الجهات الأمنية .

وأثبتت التحريات أن عمرو محمد أحمد البى المدير المسئول عن شركة شتلة لإلحاق بالسيدة زينب ، وبرفقته محمد ذكي محمد داود موظف استقبال بالشركة وأنهما قاما باستئجار شقة بالعقار رقم 22 شارع خيرت – محطة مترو سعد زغلول دائرة قسم السيدة زينب ، واتخذ منها مقرا لشركة إلحاق العمالة المصرية للخارج دون الحصول على الموافقة من وزارة القوي العاملة أو الجهات المعنية بذلك.


واضات التحريات قيامهما باستدراج البسطاء من المواطنين والنصب عليهم والاستيلاء على أموالهم إيهامهم بقدرته على إلحاقهم بوظائف بالعديد من الدول العربية برواتب مجزية .

وبتفتيش الشقة عثر على 11 جواز سفر بأسماء مختلفة ، أكلاشيه باسم شركة شتلة لإلحاق العمالة بالخارج، مبلغ مالي وقدرة عشرة ألاف جنيه مصري ، مبلغ مائة وثلاثة عشر دولار أمريكي .
اموال عامة 2

وبمواجهته المتهم الأول اعترف بارتكابه الواقعة وعلل ذلك بأنه ذلك فرع لشركة شتلة ، ومقرها الرئيسي بشبين الكوم محافظة المنوفية وهي شركة مرخصة بالمنوفية فقط .



وتحرر كل محضر على حده ، جاري عرض المتهمين والإحراز على النيابة لمباشرة التحقيقات .








الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;