فضيحة بالصور.. وزارة السياحة تمنح مركبين تصريحا بإقامة حفلات رقص جماعى وخمور بالمخالفة للقانون.. الحماية المدنية حذرت بشدة من إقامة الحفل على الممر الخاص بالمركبين.. وشرطة السياحة تحرر محاضرا

برغم من نشر انفراد فضيحة اقامة المركبين العائمين "فرعون الذهبى" و"فرعون النيل" حفلات رقص جماعى لـ1000 شاب وفتاة مزودة بخمور بعضها غير خالصة الرسوم الجمركية، وبالمخالفة لشروط التراخيص وهو ما أكده قيام الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار بتحريرها المحاضر رقم 38 و3 أحوال الإدارة بالوقعة إلا أن وزارة السياحة ضربت عرض الحائط بالقانون ومنحت أصحاب المركب تصريح صريح بإقامة حفلة عرضية لمدة أمس واليوم 18 و19 فبراير الجارى على البطروم الملحق بالمركبين.

وتجاهلت الوزارة قرار وتوصيت الإدارة العامة للحماية المدنية بحظر ومنع استخدم "البرطوم"، وهى عبارة عن خشبة غليظة تستخدم كممر بين منشأتين لربطهما ببعض، وبأن يقتصر استخدامها كممر ومكان لانتظار رواد المنشأة السياحية فقط، ومن الممكن أن تسبب فى تكرار حادث الملهى الليلى "الصياد" بالعجوزة، ومركب الوراق واللذين نتج عنهما مقتل العشرات من المواطنين نتيجة الإهمال بالمخالفة للقانون . وقد نظم المسئولين عن المركبين الحفلة بعد حصولهم على التصريح فى سرية تامة وهو ما يضع تساؤلات حول قيام الإدارة العامة للتراخيص بوزارة السياحة برئاسة عبد المنعم سعيد بالموافقة على إقامة الحفل.

وجاء التصريح الخاص بالحفلة والتى حصلت عليه "انفراد" كتالى: "تصريح بإقامة حفلة عريضة لمدة يومين فقط موجه للشركة المصرية الفرعونية للتنمية والسياحة".

وتضمن التصريح: "بالإشارة إلى الطلب الوارد للقطاع بشأن الحصول على إقامة حفلة عريضة لمدة يومين اعتبارا من 17 فبراير وحتى 19 فبراير الجارى، وذلك لإقامتها بالقاعة المسماة بالمعبد والمقامة على البطروم اللملحق بمرسى المطعم العائم فرعون الذهبى".

وقد حاولت انفراد الدخول إلى الحفل داخل القاعة ولكن تعثر دخولها من قبل المنظمين بحجة أنها حفلة خاصة.

والجدير بالذكر أن رجال مباحث الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، فوجئ أثناء مرورهم على المطعم العائم فرعون الذهبى وفرعون النيل، بإقامة المسئولين على المركبين حفلات رقص جماعى تصل لأكثر من 1000 شاب وفتاة، مزودة بمشروبات كحولية وخمور ومأكولات ودى جى، بمنطقة الكورنيش بالجيزة، بالمخالفة للقانون وشروط التراخيص الصادرة من وزارة السياحة والتى لم تتحرك حتى الآن. وتمكن رجال آداب شرطة السياحة من ضبط كل من "محمد .ر" و"سمير .س" المديرين المسئولين على إقامة الحفل، وتم ضبط 13 زجاجة خمور مستوردة غير خالصة الرسوم الجمركية، وتم التصالح بها مع مصلحة الجمارك والتى قدرتها بغرامة 294630 جنيها.
































الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;