رئيس جامعة السويس: سددنا 60 ألف جنيه لمستشفى حكومى فى علاج طالب

قال الدكتور ماهر مصباح، رئيس جامعة السويس، إن الجامعة لا تقصر فى علاج أى طالب يحتاج إلى العلاج، مضيفا: "زى ما إحنا بنتعالج هما بيتعالجوا، وقرار القضاء الإدارى مفعل قبل فى جامعة السويس منذ زمن ونقف إلى جانب الطلاب".

وأضاف مصباح، فى تصريح خاص لـ"انفراد"، أن الطالب يدفع أموالا ضئيلة فى العلاج ومن لا يستطيع الدفع تتحمل الجامعة عنه التكلفة، مؤكدا أن الجامعة سددت 60 ألف جنيه لمستشفى من مستشفيات الدولة نظير علاج حالة طالب بالجامعة كان يحتاج إلى تغيير دم بشكل دورى.

وأشار رئيس جامعة السويس، أنه كان هناك طالب أصيب فى حادثة ودخل مستشفى عسكرى، وكانت تكلفة علاجه 156 ألف جنيه، مؤكدا أن الجامعة لم تسدد المصروفات كاملة، وخاطبت أمانة وزارة الدفاع التى وافقت على تخفيض المبلغ، حيث تحمل المستشفى العسكرى النصف والجامعة النصف.

وتابع مصباح، أن الطالب المذكور ظل أكثر من شهر بالمستشفى العسكرى، مشيرا إلى أن الطالب لا ذنب له فى حادثة أصابته، وبخاصة أن أهله لا يستطيعون الدفع، وأن الجامعة تعتمد على مواردها الذاتية فى علاج الطلاب، مؤكدا أن الجامعة لم ترفض علاج حالة واحدة بين الطلاب.

وأردف رئيس جامعة السويس، أن قرار القضاء الإدارى بخصوص إلزام الجامعات بعلاج جميع الطلاب مجانا قد يسبب مشكلة للجامعات التى بها حالات مرضية كثيرة، مشيرا إلى أن القرار يحتاج إلى تمويل حتى يتم تغطية علاج جميع الطلاب بشكل مجانى.

الأعلى للجامعات: قرار الوزير فى "ثلاثية" جامعة عين شمس لفتح باب الترشح للرئاسة



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;