رئيس شركة مصر للطيران: استمرار تشغيل خط الأقصر - لندن لـ23 مايو المقبل

أعلن هشام النحاس، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، عن استمرار تشغيل خط الطيران "الأقصر - لندن" ليوم 23 مايو المقبل، نافيًا ما تردد من معلومات غير دقيقة عن توقف الخط حاليًا.

وقال هشام النحاس فى تصريحات خاصة لـ"انفراد" على هامش فعاليات بورصة ITB برلين اليوم الخميس، إن الشركة قامت بمخاطبة وزارة السياحة خلال الفترة الماضية بقرار توقف تشغيل الخط فى مايو المقبل لتقليل حجم الخسائر نظرا لانخفاض الحركة السياحية الوافدة إلى مدينة الأقصر، مشيرا إلى أن خطة الشركة عودة تشغيل خط الأقصر - لندن، اعتبارا من أكتوبر 2016، تزامنا مع بداية الموسم الشتوى، معربا عن أمله فى استعادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر بشكل عام والأقصر بشكل خاص قريبًا.

وتشارك "مصر" هذا العام فى فعاليات معرض "ITB برلين" السياحى الدولى، كشريك ثقافى فى المعرض، وانطلقت فعالياته فى المدينة الألمانية برلين أمس، احتفالا بمرور 50 عاما على بدء المعرض، ويعد "ITB برلين" من أهم المعارض السياحية فى العالم والمعروفة بـ"قمة العالم السياحية"، حيث يشارك فيه صناع القرار السياحى وممثلو القطاع السياحى من مختلف دول العالم، ما يعد فرصة حقيقية لتحسين الصورة الذهنية والترويج للمقصد السياحى المصرى.

فيما تحاول وزارة السياحة تكثيف الجهود المبذولة لاستعادة الحركة السياحية، وتغيير الصورة الذهنية عن المقصد السياحى المصرى، فى ظل تراجع الحجوزات الفندقية بمصر خلال الفترة الأخيرة، عقب حادث سقوط الطائرة الروسية بسيناء نهاية أكتوبر الماضى.

ويسعى الوفد المصرى الذى سيشارك فى فعاليات بورصة برلين، برئاسة وزير السياحة هشام زعزوع، إلى استغلال الحدث بالتواجد هذا العام بصورة أكثر تأثيرا وفعالية، والقيام بتنظيم عدة أحداث تعكس الصورة الحقيقية للمقصد السياحى المصرى.

وقال تامر مرزوق، مدير المكتب السياحى ببرلين، فى تصريحات خاصة لـ"انفراد" إن مصر ستشارك بقاعة كاملة، A23، بمساحة 2700 متر مربع، وبمشاركة 52 فندقا و12 شركة سياحية، بالإضافة إلى مشاركة الغرفة التجارية الألمانية المصرية بعدد 11 شركة و7 فنادق.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;