بالصور.. 3 فرق طلابية بـ"هندسة حلوان" تفوز بمسابقة IEEE للروبوت

فازت ثلاث فرق طلابية بكلية الهندسة جامعة حلوان، بالمراكز الأولى الثلاثة بمسابقة Under Construction التى نظمها النشاط الطلابى IEEE-HSB RAS Chapter بالكلية، للإنسان الآلى.

تم تدريب الطلاب على هذا الهدف خلال المحاضرات التى قدمها النشاط على مدار العام الدراسى، والمتمثل فى تعليم الطلاب كل شىء فى مجال الـRobots عن طريق محاضرات وورش عمل، حيث أعد كل فريق من المشاركين فى المسابقة الروبوت الخاص به.

وانتهت المسابقة، التى نظمها النشاط الطلابى بالجامعة البريطانية بالقاهرة وحضرها حلمى النمنم، وزير الثقافة، والدكتور أحمد حمد، رئيس الجامعة البريطانية بالقاهرة، بفوز فريق 101 بهندسة حلوان بالمركز الأول وحصوله على 8 آلاف جنيه، كما فاز فريقError بجامعة حلوان أيضا بالمركز الثانى وحصل على 5 آلاف جنيه، أما المركز الثالث ففاز به الفريق الطلابىgunners وحصل على 3 آلاف جنيه.

شارك فى المسابقة، 26 فريقا طلابيا من جامعات مختلفة مثل جامعة حلوان، الجامعة البريطانية، مودرن أكاديمى، هندسة الزقازيق، وهندسة المنوفية، حيث هدفت المسابقة لبناء الأبراج وهى عبارة عن 2 روبوت "يدوى وأتوماتيك"، الروبوت اليدوى يقوم ببناء برج 4 أدوار باستخدام الـ blocks، وبعد ذلك يقوم الروبوت الأتوماتيكى باستكمال المبنى مع الروبوت اليديوى بـgolden block .

واستغرقت المباراة الواحدة فى المسابقة 6 دقائق فقط أقيمت بين فريقين كل فريق منهما مكون من 5-8 أفراد، حيث أن 14 فريقا من الفرق المسابقة كانت من جامعة حلوان.














الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;