بيان عاجل من برلمانى يتهم وزير التعليم العالى بإهدار المال العام

طالب النائب عاصم عبد العزيز مرشد عضو مجلس النواب داخل تكتل دعم مصر، من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بالإسراع فى وقف نزيف وإهدار المال العام بسبب مجاملات الوزير للمقربين منه داخل وزارة التعليم العالى.

وقال مرشد فى بيان عاجل تقدم به اليوم إلى الدكتور على عبد العال، إن هناك حالة من الغضب الشديد تسيطر على موظفى الوزارة بسبب استحواذ كبار مسئولى المكتب الفنى للوزير وكبار المساعدين له على الجانب الأكبر من مهام العمل الخارجية للإشراف على برامج امتحانات أبناء الجاليات المصرية خارج مصر وخاصة فى الدول الأوروبية دون أى مراعاة للكفاءة.

وأضاف أن الوزير أصدر قرارا يقضى بسفر السكرتير الخاص به للتحضير لامتحانات أبناء مصر فى النمسا، والأخطر من ذلك أن الوزير طالب بمعاملته معاملة الملحق الإدارى فى البدلات المالية فى الوقت الذى لم يصدر مثل هذا الأمر فى أى قرار من قرارات الوزير لباقى المنتدبين للسفر إلى الدول العربية والأوروبية لأداء نفس المهمة.

وطالب مرشد بوضع معايير شفافة وواضحة فى عملية اختيار الموظفين لمثل هذه المهمات وبما يضمن تحقيق العدالة ومبدأ المساواة متهما الوزير بإعلاء المحسوبية والواسطة واستغلال منصبه وعدم الاعتماد على معايير الكفاءة والعدل والمساواة.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;