نقابة بقالى التموين: 460 مليون جنيه قيمة سلع فارق نقاط الخبز فى شهر مارس

أعلنت النقابة العامة لبقالى التموين، ووفد يضم ممثلى شعب المواد الغذائية بالغرف التجارية بالمحافظات، أن قيمة سلع فارق نقاط الخبز، التى تم صرفها للمواطنين مستحقى الدعم خلال شهر مارس الجارى، تبلغ 460 مليون جنيه، وأن معدلات ضخ السلع التموينية مستقرة ومنتظمة.

وأكد وليد الشيخ، رئيس النقابة العامة للبقالين التموينيين، خلال اجتماع النقابة مع وفد ممثلى شعب المواد الغذائية بالغرف التجارية، اليوم الجمعة، أنه لا يوجد مشكلة بين النقابة ووزارة التموين أو الغرف التجارية، والجميع هدفه خدمة المواطن، مشيراً إلى استياء أعضاء النقابة من تصريحات المتحدث باسم التموين، والتى وصف خلالها النقابة بـ"الوهمية"، موضحاً أن نفس الأعضاء تعاونوا مع الدكتور خالد حنفى وزير التموين لنجاح منظومة السلع التموينية الجديدة التى طبقت مؤخرا.

ورداً على تصريحات المتحدث الرسمى لوزارة التموين، فإن قيادات النقابة بالقاهرة صرفوا فارق نقاط الخبز بالكامل، وبالرغم من ذلك تتحدث عن نقص السلع، فإن الوزارة صرفت حصة القاهرة كاملة، ولكن سوء التوزيع بالمحافظات ساهم فى زيادة معدلات ضخ السلع فى محافظات على حساب أخرى .

وأكد ماجد نادى، المتحدث الرسمى للنقابة، أن وزير التموين نجح فى خلق منظومة لم يستطع أى وزير تموين أن يحققها منذ 50 عاما، والتى حققت رضا للمواطن والتاجر والمسئول، وحتى الآن لا يفهم سبب حدوث تلك الأزمات فى السلع خلال تلك المرحلة، مؤكداً أن كيس الأزر إنتاج إبريل 2016 ليس "فوتوشوب"، كما يروج له، وهو متواجد فى الأسواق.

وأشار محمد حسين، رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية بمحافظة أسوان، إلى أن هناك نقصاً بالفعل فى الزيت والأرز بالمحافظة، بسبب سوء التوزيع، ولكن الوزارة لا ترى ذلك لأنها توزع بمحافظات لديها فائض من الزيت والأرز، وبالتالى لا توجد أزمة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;