وزير الرى : الانتهاء من الأحوزة العمرانية لـ 81 مدينة

تلقى الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري تقريرا مفصلا حول اعمال الهيئة المصرية العامة للمساحة على مستوى الجمهورية، حيث تم الانتهاء من الأحوزة العمرانية ل 81 مدينة على مستوى الجمهورية .

أوضح مغازى ، فى بيان صحفى ، أن الوزارة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للمساحة قامت بتوقيع عدد من البروتوكولات مع مختلف الجهات المعنية بالدولة ، والتي من خلالها قامت الهيئة بتنفيذ حزمة من الأعمال في مجال الأحوزة العمرانية ، بلغت81 مدينة ، إضافة إلى 8994 نجع وعزبة وكفر ، وجاري نهو أعمال المرحلة الثانية ، بنسبة 85% ، وتبلغ التكلفة الإجمالية للأعمال 210 مليون جنيه .

كما تم حصر ورفع أملاك الري في 208 مركز بالمحافظات على مستوى الجمهورية بحلول 2020 ، وبتكلفة 100 مليون جنيه، جارى انعهاء 5 مراكز أخرى.

وأضاف مغازى بأن العمل يجرى حاليا فى تنفيذ بروتوكول التعاون لمشروع تكامل البنية المعلوماتية لمنظومة التخطيط المصرية ، والذى من المقرر أن ينتهي في 2017 بتكلفة 40 مليون جنيه ، حيث تمت كافة أعمال التصوير الجوي وجاري أعمال الرسم.

كما تم رفع مباني الحدود والملكيات على خرائط ضمن بروتوكول رأس الحكمة لمساحة 20 ألف فدان، و تم رفع الأعمال المساحية لـ 1200 فدان على خرائط لمحطة الطاقة النووية بالضبعة ، وتم صرف تعويضات المرحلة الأولى بنسبة 80% من إجمالي 120 مليون جنيه .

أشار مغازى إلى أن أعمال الرفع المساحي لمشروع شباب الخريجين في مساحة 215 ألف فدان أراض زراعية ومساكن ومشروعات تنموية في نطاق محافظات البحيرة والإسكندرية ومطروح تتم على قدم وساق ، حيث تم الإنتهاء من 45% من الأعمال شملت تثبيت علامات ورفع ملكيات ومنافع عامة ومعالم طبيعية وتوصيلها على خرائط بإجمالي مساحة 42896 فدان بمنطقة البنجر .

كما رفع أعمال مراقبة بمنطقة الإنطلاق لمساحة 6000 فدان وكذلك أعمال بمنطقة الحمام لمسطح 34870 فدان، وأعمال لمساحة 14350 فدان بمنطقة طيبة .

كما أوضح مغازى بأنه تم صرف تعويضات المشروع القومي للطرق بلغت 2,7 مليار جنيه من أصل 3,7 مليار جنيه بمعرفة مديريات المساحة المختلفة .

من جانبه أوضح المهندس مدحت كمال رئيس الهيئة بأنه تم الإنتهاء من حصر 104966 فدان بمشروع حصر شبكات الصرف المغطى للأراضي الزراعية، بالإضافة إلى نهو 90% من مشروع السجل العيني بمدينتي زايد والشروق وأكتوبر، و80% من المرحلة الثانية بمدينة نصر، و75% من مدن المعادي والقاهرة الجديدة ومصر الجديدة .

واشار الى ان التكلفة الإجمالية لأعمال السجل العيني بلغت 60 مليون جنيه، في حين جاري صرف التعويضات لأعمال نزع الملكية لعدد (8) طرق بطول 631 كم ضمن المشروع القومي للطرق الإسترتيجية .

المساحة: صرف 3 مليار جنيه تعويضات لمشروعات الطرق الجديدة



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;