التضامن: تخريج الدفعة الأولى من متدربات مشروع تحسين جودة تنمية الطفولة المبكرة

نظمت وزارة التضامن الاجتماعى، حفل تخرج المتدربات بالدورة التدريبية الأولى للميسرات فى إطار مشروع تحسين جودة تنمية الطفولة المبكرة، والذى يهدف إلى تنمية وتطوير الجانب البشرى القائم على تقديم الخدمة بالحضانات، وذلك بالتعاون مع هيئة التعاون الدولى اليابانية (الجايكا)، تحت رعاية غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى.

وأكدت سمية الألفى، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية بوزارة التضامن، أن تنفيذ مشروع تحسين جودة تنمية الطفولة المبكر يأتى تفعيلا لمذكرة التعاون الموقعة بين وزارة التضامن الاجتماعى وهيئة التعاون الدولى اليابانية – الجايكا عام 2017.

وأوضحت أن ملف تنمية الطفولة المبكرة يعد أحد أولويات التضامن وذلك تنفيذاً للبرنامج الرئاسى، حيث تم رصد مبلغ 250 مليون جنيه كدفعة أولى، كما استعرضت ما تم تنفيذه بالتعاون مع جامعة الدول العربية ونقل الخبرة المصرية لكافة الدول العربية، لافتة إلى انتهاء وزارة التضامن من وضع معايير للجودة داخل الحضانات وفقاً للمعايير الدولية بالتعاون بين قطاع الرعاية الاجتماعية بالوزارة وعدة شركاء من وزارة التربية والتعليم والمجتمع المدنى وأساتذة أكاديميين متخصصين وأصحاب حضانات.

وكشفت الألفى، عن برنامج تطوير الحضانات وتشبيكه بالبرامج الأخرى، وأنه تم إنشاء وفقاً لتوجيهات وزيرة التضامن الاجتماعى 6 حضانات فى الأسمرات كمجتمع جديد مستحدث، بالإضافة إلى إنشاء مركز خدمات لرعاية الطفل والأسرة.

كما أشاد كاميتانى، كبير مستشارى المشروع، بالتعاون المثمر بين مصر واليابان، كما أكد أن الهدف من المشروع هو الوقوف على احتياجات الطفل حتى سن 4 سنوات وأهمية استدامة تجويد تنمية الطفولة المبكرة.

شهد الاحتفال، الذى أقيم بمقر الوزارة، تسليم الشهادات وتخريج 74 متدربة من بين 243 متدربة من المشرفات ومديرات الحضانات النموذجية وغير النموذجية ممن قمن باستكمال الدورة التدريبية الأولى للمشروع، وذلك لبناء قدرات الميسرات ومديرات دور الحضانة والعاملين بالمديريات بهدف توفير بيئة محيطة جيدة لحياة الأطفال اليومية وزيادة وعى أولياء الأمور بسبل التربية الوالدية السليمة.

الجدير بالذكر، أن المشروع يعد أحد ثمار الشراكة المصرية- اليابانية خاصة فى مجال بناء قدرات الشباب المصرى وتعزيز الرخاء والسلام والاستقرار والتنمية في مجال التعليم، مضيفة أنه من خلال المشروع تم عقد دورة تدريبية تتضمن 18 مادة أساسية قائمة على المنهج الذى يُدرس فى كليات الطفولة المبكرة فى اليابان، وذلك لبناء قدرات الميسرات ومديرات دور الحضانة والعاملين بمديريات التضامن بالتعاون مع الجايكا.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;